ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تستضيف مؤتمر الإسكان العربي 2016
المملكة رئيساً لتنفيذي مجلس وزراء الإسكان العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

انتخب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب الدكتور شويش بن سعود الضويحى وزير الإسكان السعودي رئيسا للمكتب للعامين المقبلين. جاء ذلك في افتتاح أعمال الدورة العادية (76) للمكتب بالقاهرة، وترأس الضويحي بعد ذلك أعمال الاجتماع والذي انتهى من إعداد جدول أعمال الدورة الـ29 لمجلس وزراء الإسكان العرب المقررة في العراق في شهر ديسمبر المقبل، والتي سيدور محور أعمالها حول «السكن الاقتصادي». كما جرى الإعداد لمؤتمر الإسكان العربي المقرر عقده على هامش المجلس الوزارى فى بغداد نهاية العام الحالى. وقال الضويحى إن الاجتماع ناقش متابعة التحضيرات الخاصة بعقد سلسلة مؤتمرات الإسكان العربي التي ستعقد بعد ذلك كل عامين في الأردن 2014، والسعودية 2016، وكل تحت موضوع (مدن سكنية متكاملة الخدمات.. حلول إسكانية).

ولفت وزير الإسكان السعودي إلى أن المناقشات تطرقت إلى العديد من القضايا على رأسها مناقشة عدد من المقترحات المقدمة من الدول العربية حول هذا الموضوع، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت فى الكويت 2009 فيما يخص الإسكان، ودعا المكتب الدول العربية إلى تنفيذ ما ورد فى البرنامج التنفيذي لمتابعة تنفيذ تكليفات القمة العربية التنموية فى الكويت فى مجال الإسكان حتى يمكن رفع تقرير بهذا الشأن إلى المجلس فى دورته القادمة من أجل إعداد ملف حول الإسكان إلى القمة المقبلة فى الرياض.

كما بحث الاجتماع جائزة مجلس وزراء الإسكان العرب والترشيحات المقدمة لنيل الجائزة لعام 2012 وموضوعها «المشاريع السكانية المنجزة من خلال شراكة القطاعين العام والخاص» وكذلك مناقشة تجارب بعض الدول العربية لتوفير السكن المنخفض التكاليف لمواطنيها وضرورة الاستفادة من تجارب الدول لتوفير السكن منخفض التكاليف. وشدد على أن المكتب التنفيذي ناقش موضوع التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث تقرر عقد اجتماع استثنائي للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان العرب في بغداد يوم 19 ديسمبر المقبل للتحضير العربي لاجتماع المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية المقرر عقده في الربع الأول من العام القادم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة