ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أرامكو تسلط الضوء على دور المرأة في تحقيق السلامة المرورية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

نظمت أرامكو السعودية مؤخراً برنامجاً توعوياً لعوائل الموظفين، بمركزها الترفيهي بالرياض، وسلط هذا البرنامج الضوء على دور المرأة في تحقيق السلامة المرورية، باعتبار أن الأسرة هي المدرسة الأولى التي تغرس العادات والسلوكيات السليمة في نفوس الأبناء ومن ضمنها السلوكيات المرورية، وتعويد الأطفال على احترام قواعد المرور.

وتضمن هذا البرنامج التوعوي عدة أركان تعريفية عن السلامة المرورية، شمل ركن سلامة المركبات والإطارات، وأنواع مقاعد جلوس الأطفال بالمركبات حسب أعمارهم، كما ألقت السيدة رشا الشهيل محاضرة توعوية عن السلامة المرورية حملت عنوان «سق بأمان.. حياتنا تعتمد على ذلك» ركزت فيها على دور المرأة وتأثيرها على قائد المركبة بالتوجيه العملي وبالكلمة الطيبة والعبارات المؤثرة للسائق للاستخدام الأمثل للطريق.

وعلى هامش البرنامج المروري التوعوي، ألقت السيدة سحر الحمود محاضرة توعوية عن السلامة المنزلية وطرق مكافحة الحرائق التي تحدث بالمطابخ والأفران المنزلية، بيَّنت فيها كيفية الحصول على بيئة آمنة وصحية من خلال ثلاثة أركان للسلامة في المنزل.. كما شارك المستشفى الوطني بركن استهدف من خلاله نشر التوعية الصحية بالعديد من الأمراض كالسكر والضغط والكولسترول وغيرها، كما قدموا محاضرات توضح أساسيات الإسعافات الأولية، وطريقة الإنعاش القلبي الرئوي، لمساعدة المصابين في حالات الاختناق والكسور.

كما استمتع الأطفال بالعديد من الأركان التي استهدفت تنمية أفكارهم ومواهبهم.

حظي البرنامج بحضور كثيف من عوائل وأبناء الموظفين الذين استفادوا بما تم طرحه خلال البرنامج والذي يأتي امتداداً لجهود الشركة في تثقيف مجتمعها وموظفيها وعوائلهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة