ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة الإسرائيلية تنتقد خطوط نتنياهو الحمراء

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة:

دعا زعيم «المعارضة في إسرائيل» الجنرال شاؤول موفاز رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى رسم خارطة طريق دولية ناجعة لوقف المشروع النووي الإيراني بدلاً من رسم خطوط حمراء بصورة أحادية.. ورأى موفاز «أن وضع نتنياهو خطاً أحمر بصورة أحادية الجانب يقيّد مجال المناورة الإسرائيلي ويصوّر التهديد الإيراني على أنه مشكلة يهودية وليست عالمية».

وعرض نتنياهو من على منصة الأمم المتحدة رسماً لقنبلة يشير إلى مستويات عدة وقام برسم خط أحمر سميك عليه للتوضيح.. وقال نتنياهو إن إيران سترضخ أمام خط أحمر واضح، وقال إن إيران قطعت 70 بالمئة من الطريق التي ستتيح لها تخصيب ما يكفي من اليورانيوم لصنع قنبلة نووية وينبغي منعها من الوصول الى مستوى 90 بالمئة.

وفي هذا الصدد أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي - داني أيالون - أن الفجوات في وجهات النظر بين الولايات المتحدة وإسرائيل بدأت تتقلص فيما يتعلق بالموقف من المشروع النووي الإيراني.. وقال أيالون في لقاء: إن اتصالات تجري وبحثاً مكثفاً مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية لوضع خطوط حمراء للبرنامج النووي الإيراني، مؤكداً على تقلص الخلافات ووجهات النظر بين الجانبين وقرب التوصل إلى تفاهمات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة