ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بتصميمها الذكي والشبابي
«جميل» تكشف عن رائعتها الجديدة «تويوتا 86 الرياضية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت شركة عبد اللطيف جميل عن تويوتا 86 السيارة الرياضية بأربعة مقاعد ذات التصميم الأكثر دمجاً في العالم، وذلك خلال مناسبة شبابية خاصة زاخرة بالمتعة والإثارة أقامتها الشركة في كورنيش جدة بحضور أكثر من ألف من عشاق السيارات الرياضية المتميزة. وتخلل الحفل عرض لقدرات سيارة تويوتا 86 من قبل فريق متخصص أثار شغف الحضور وأشعل في أنفسهم رغبة قيادة السيارة التي وصفتها الشركة اليابانية بالجيل الجديد من السيارات الرياضية ذات الأداء المتفوق.

وصرح المهندس عادل عزت، المدير التنفيذي للتسويق شركة تويوتا - عبد اللطيف جميل، بقوله «إنها أول تويوتا رياضية نطلقها منذ وقت طويل جداً، ولتكون عودتنا إلى الأسواق في مستوى التوقعات، حرصت تويوتا عند تصميم هذه السيارة الديناميكية أن تكون الاختيار الأول للراغبين في الحصول على أداء عال وتصميم يجذب الأنظار».

وتابع المهندس عادل: المظهر الخارجي الأنيق والمميز، وتفاصيل التصميم الذكية تجعل تويوتا 86 سيارة رياضية مرغوبة من قبل الكثيرين للاستمتاع بقيادتها».

وفي قلب تويوتا 86 يقبع محرك ذو أسطوانات أفقية (بوكسر) بسعة 2 لتر ويولد قوة تصل إلى 200 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة، وحيث إن السيارة معززة بخاصية الدفع الخلفي وبوزن صافٍ لا يتجاوز 1240 كجم، فالنتيجة تكون تجربة قيادة مثيرة في سيارة تمثل امتداداً مثالياً لجسم سائقها وتجعله يشعر بأنها جزء منه.

وتعتمد تويوتا 86 بشكل كبير على مبدأ الوزن الخفيف لتمنح سائقها السهولة التامة في التعامل مع المنعطفات الحادة بذكاء واتزان، حيث تتمتع السيارة بمركز ثقل منخفض وحجم مدمج بالإضافة إلى أن المحرك يقع في أدنى مستوى ممكن من هيكل السيارة وأكثر قرباً من الوسط، ليقدم أدنى مركز جاذبية ممكن ويمنح السيارة ثباتاً وتماسكاً عالياً على الطريق في مختلف ظروف القيادة. وتتميز السيارة الجديدة بهيكل جذاب ومتطور من الناحية الأيروديناميكية، يعبر عن الطابع الكامل لتويوتا 86، وجنوط معدنية بحجم 17 بوصة، وجناح خلفي، ومصابيح أمامية عالية الكثافة، ومخرج عادم ثنائي جميعها تعزز أداء السيارة الرياضي القوي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة