ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الضويحي: نستهدف تعزيز التعاون العربي في الإسكان والتعمير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

أكَّد وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن المناقشات التي جرت خلال الاجتماع 76 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في القاهرة، وما تمخض عنه من نتائج تستهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الإسكان والتعمير.

وقال في تصريح له عقب انتخاب المملكة رئيسًا للدورة الجديدة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب للعامين المقبلين بالإجماع: إن الاجتماع تابع قرارات وتوصيات الاجتماعات السابقة ومنها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربيَّة التنمويَّة، الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة فيما يخص الإسكان، وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

وأشار الدكتور الضويحي إلى أنه تَمَّ اختيار محور أعمال الدورة (30) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بعنوان «التَّحكم في الطاقة في قطاع البناء.. التجارب الفنيَّة والإطار التشريعي»، مبينًا أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب نظر فيما تحقق في مجال أكواد البناء العربيَّة الموحدة، وفيما يتعلّق بجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لعام 2012 للمشروع السكني المنفذ، وموضوعها «المشروعات السكنيَّة المنجزة من خلال شراكة القطاعين العام والخاص»، كما تَمَّ اختيار شعار الاحتفال بيوم الإسكان العربي لعام 2013م (سكن لائق لحياه أفضل.. من دون عشوائيًّات).

وألمح وزير الإسكان في تصريحه لموضوعات تتعلّق بمتابعة عقد مؤتمرات الإسكان العربيَّة التي تنظم من قبل الدول العربيَّة بالتعاون مع جامعة الدول العربيَّة كل سنتين، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة في مجال الإسكان، إضافة إلى تعزيز تبادل المعلومات بين الدول العربيَّة بشأن المشروعات المنفذة للسكن منخفض التكاليف وتضييق الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنيَّة، وإنشاء موقع إلكتروني لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وإعداد بنود مشروع جدول أعمال القادمة للمجلس.

واختتم الدكتور الضويحي قائلاً: إن المجلس اطلع على مجالات التعاون العربي مع التجمعات الإقليميَّة والدول في مجال الإسكان والتعمير، وعلى المستجدات بشأن المركز العربي للوقايَّة من أخطار الزلازل

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة