ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الكتيبة الثانيَّة بالحرس الوطني تنظم برنامجًا لليوم الوطني
7000 فلة سكنيَّة تحت الإنشاء لمنسوبي الحرس الوطني بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

نظمت كتيبة الشرطة العسكريَّة الثانيَّة بمدينة الملك عبد العزيز بالحرس الوطني برنامجًا للاحتفال مع المواطنين بذكرى اليوم الوطني الـ(82)، حيث كلف قائد الشرطة العسكريَّة بالرياض اللواء عواض بن حصيبان المطيري قائد كتيبة الشرطة العسكريَّة الثانيَّة اللواء عبدالرحمن مؤنس الشمري بتنفيذ برنامج خاص في مدينة الملك عبد العزيز السكنيَّة بمشاركة خمسة عشر ضابطًا وخمسة وسبعين فردًا وشمل البرنامج توزيع سبعة آلاف هديَّة وإلقاء محاضرات متنوّعة للساكنين وللطلاب والمعلمين في المدارس، حيث تَمَّ تقديم الهدايا للساكنين في البوابات والميادين العامَّة داخل المدينة وللطلاب من خلال زيارة المدارس والمشاركة معهم في فعالياتهم ومن ضمن المدارس التي تَمَّ زيارتها ثانويَّة الأمير بدر بن عبد العزيز التي أقامت برنامجًا وطنيًّا بحضور صحيفة «الجزيرة» حيث بدأ البرنامج بالقرآن الكريم، ثمَّ كلمة لمدير المدرسة عبد الله القرني قال من خلالها: إن العالم يعتمد على التَّربية والتَّعليم، مؤكدًا أن حب الوطن ليس بالتراقص بالشوارع ولكن الحب الحقيقي هو احترام النَّاس والمحافظة على الأمن، مشيرًا إلى أن بناء الوطن يتحقق من خلال التَّميز والحصول على أعلى الشهادات والتخصصات النادرة.

بعد ذلك كلمة المقدم عبدالله ناصر الطيار من الكتيبة الثانيَّة بالشرطة العسكريَّة قائلاً: إن الوطن يتطلب منَّا الكثير، فيجب علينا التفاعل والحرص على أمن الوطن وسلامة الساكنين ونحن كرجال أمن نسهر على راحة المواطنين، كما أن الواجب يتطلب منَّا التمسُّك بشعائر الدين.

وأضاف أنه يتطلب من أبنائنا الطلاب المحافظة على مقدرات الوطن وخصوصًا أننا نشهد الآن إنشاء أكثر من 7000 فلة لأبناء الوطن داخل المدينة لتضاف إلى ما قبلها (5400) فلة سكنيَّة وهذا يدل على اهتمام القيادة براحة منسوبي الحرس الوطني.

وقال المقدم الطيار: يجب علينا الحرص والاجتهاد بما يعود على من يقطن بالمدينة لاسيما أن جميع متطلباتنا داخل أسوار المدينة من سكن ومجمَّعات طبِّية.

بعد ذلك كلمة للملازم أول تركي المالكي الذي أكَّد بدورة أهميَّة المحافظة على أمن الساكنين داخل المدينة، مطالبًا الطلاب عدم مصاحبة الأشرار وإبلاغ غرفة عمليات الشرطة العسكريَّة عن أيِّ شخص يحاول زعزعة الأمن.

وقال الملازم المالكي أن الشرطة العسكريَّة ساهمت في الاحتفال باليوم الوطني مع القاطنين بالمدينة، حيث تَمَّ توزيع (7000) هديَّة بالتعاون مع شركة المراعي، مؤكدًا أن دور الشرطة العسكريَّة لا يقتصر على بسط الأمن ولكن تبقى المسؤوليَّة الاجتماعيَّة ديدن اخوانكم بالشرطة العسكريَّة الثانيَّة، مشيرًا إلى أن الأثر النفسي أكثر من الأثر الماديُّ لهذه المشاركات. بعد ذلك ألقيت قصيدتان وطنيتان، بعد ذلك كرّم مدير الثانويَّة والقيادات الأمنيَّة ومندوب التَّعليم بالشرق الفائزين بكأس الوطن للفريق الفائز وتسليم عدد من الطلاب المتميزين كأفضل عرض وأفضل مصمم وهما الطالبان منصور الحربي وعلي التويجري وللشعراء عبد الله الروقي وحاتم العتيبي.

كذلك تَمَّ زيارة ثانويَّة الأمير عبدالرحمن بن عبد العزيز ومتوسطة أبي حاتم الرازي وتَمَّ توزيع العديد من الهدايا وإلقاء محاضرات مماثلة

وفي نهايَّة البرنامج الذي امتد يومين قال قائد كتيبة الشرطة العسكريَّة الثانيَّة بمدينة الملك عبد العزيز العسكريَّة بالحرس الوطني اللواء عبدالرحمن مؤنس الشمري: نحن نعيش هذه الأيام فرحة غالية على جميع السعوديين وهو بدايَّة الأمن والرفاهيَّة على أرض المملكة، مشيرًا إلى أن من يتابع المملكة يلاحظ حرص القيادة على بذل الغالي والنفيس لما يعود بالرفاهيَّة على الوطن والقاطنين على أرضه، كما أن التطوّر نلمسه في كلِّ يوم وكل عام يختلف عمَّا قبله، مضيفًا أن رجال الأعمال لهم بصمات في جوانب المسؤوليَّة الاجتماعيَّة حيث شاركت شركة المراعي في توزيع الهدايا للقاطنين بالمدينة.

وبيَّن اللواء الشمري أن الأحداث التي تمرُّ على عدد من الدول المجاورة لنا لا بُدَّ أن تدفعنا للمحافظة على أمننا ونعي أن الأمن نعمة لا يقدرها إلا من فقدها.

ووجه اللواء الشمري لجميع القاطنين بالمدينة بأن يحافظوا على أمنهم وإبلاغ غرفة عمليات الشرطة العسكريَّة عن أيِّ من يتجاوز ويسهم في إحداث مشكلات أو العبث بالممتلكات خاصة أن المسؤولين وفروا جميع المتطلبات لجميع القاطنين بالمدينة.

وفي نهايَّة الجولة سلَّم اللواء الشمري درعًا تذكاريًا لصحيفة (الجزيرة) على تغطيتها وكذلك لشركة المراعي على المساهمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة