ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خطبة الجمعة في الحرم النبوي تنوه بأكبر توسعة وبمضامين زيارة خادم الحرمين لطيبة

رجوع

 

المدينة المنورة - واس:

أوصى إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة الشيخ علي الحذيفي المسلمين بتقوى الله سبحانه بفعل ما أمرهم به وترك ما نهاهم عنه, قائلاً: «من اتقى الله وقاه وصرف عنه من المهالك والشرور ما يخشاه وأحسن عاقبته في دنياه وأخراه وجعل الجنة مثواه». وتناول فضيلته في تفاصيل خطبة الجمعة أمس تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبالعزيز آل سعود أكبر توسعة في تاريخ المسجد النبوي خلال زيارته لمدينة الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم في بحر هذا الأسبوع. وأوضح في هذا الصدد أن نعم الله سبحانه على عباده لا تعد ولا تحصى منها ما يعلمه الخلق ومنها ما لا يعلمونه, حاثاً المسلم على الشكر لنعم الرب عز وجل بمحبة المنعم تبارك وتعالى من القلب الصادق وبدوام طاعة الله وترك معاصيه وبالثناء على الرب سبحانه بما أنعم وتعظيم النعم والتحدث بها تواضعاً لله سبحانه واعترافاً بفضله سبحانه وبشكر الله عز وجل على الرسالة السماوية. وقال: «هو أعظم أنواع الشكر والحمد لله رب العالمين، فمن كفر بالإيمان وركب المعاصي فقد كفر بنعمة الرسالة التي منّ الله بها على المكلفين، والكفر بهذه النعمة يعد أعظم أنواع الكفر فمن شكر نعم الله تعالى زاده ومن كفر بها عاقبه». وأبان الشيخ الحذيفي أن مما منّ الله سبحانه وتعالى على العباد في هذه البلاد نعمة الإيمان والأمان ونعمة الحرمين الشريفين منبع الإسلام، وموطن نزول القرآن الكريم وبزوغ شمس الإسلام على البشر بالتوحيد والرحمة والعدل والسلام وكرامة الإنسان. ووصف فضيلته توسعة المسجد النبوي بأنها نعمة من الله على جميع المسلمين في كل مكان عموماً وعلى أهل المدينة خصوصاً والتي وضع حجر أساس هذه التوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ووفقه، وقال: «ومن قبلها قريباً توسعة المسجد الحرام زيادة على التوسعات السابقة من آل سعود الموفقين الكرماء على الحرمين الشريفين القائمين على مصالح المسلمين وفقهم الله تعالى لما فيه عز الإسلام ونفع الله تعالى بهذه التوسعة المسلمين وبارك فيها وجزى الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الجزاء الأوفى على ما قدمه ويقدم لشعبه ووطنه وللإسلام والمسلمين». ولفت الشيخ الحذيفي إلى أن بركة الحرمين الشريفين ونورهما ونفعهما للمسلمين وغير المسلمين حيث إن الله تعالى يدفع بالعبادة فيهما الكواراث والنوازل عن أهل الأرض كلها أو يقلل العقوبات النازلعلى الأرض مستشهداً بقول الله تعالى

{وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ}، ونوه بقدوم خادم الحرمين الشريفين من إجازته إلى المدينة النبوية أولاً وقصداً لزيارة المسجد النبوي والسلام على سيد البشر صلى الله عليه وسلم والسلام على صاحبيه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، ورعايته وضع حجر الأساس لتوسعته - أيده الله - للمسجد النبوي. وقال: «إن من دلائل زيارة خادم الحرمين الشريفين للمدينة المنورة اهتمامه بأهلها جيران رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذين أوصى عليه أفضل الصلاة والسلام برعاية حقوقهم وعظم حقوقهم على الأمة في أحاديث كثيرة عنه صلى الله عليه وسلم، وليعلم العالم أن ديننا أعز علينا من كل شيء ونحن بغير الإسلام لا دنيا لنا ولا آخرة ولا عزة ولا كرامة قال الله تعالى {وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}.

ونبه إمام وخطيب المسجد النبوي في نهاية خطبته إلى أن من أعظم الردود على المتطاولين على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم هو التمسك بسنته وتطبيق شريعته وعدم الانسياق وراء أعمال لا يقرها الإسلام والتمسك بالتوحيد بعبادة الله وحده لا شريك له.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة