ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الماجد حصل على جائزة أفضل لاعب
العراق بطل العرب لمنافستَيْ المصارعة الحرة والرومانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة:

اختتمت مساء أمس الأول البطولة العربية للشباب للمصارعة، التي أُقيمت على الصالة الرياضية بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بتحقيق منتخب العراق المركز الأول في ترتيب المنتخبات (للمصارعة الحرة) بـ 77 نقطة، ليضيفه إلى إنجازه بتحقيق المركز الأول في (المصارعة الرومانية) أمس الأول. وكان المنتخب العراقي قد حقق 6 ميداليات ذهبية في المصارعة الحرة بأوزان (55 كجم و60 كجم و66 كجم و74 كجم و96 كجم و120 كجم) وميدالية فضية في وزن 50 كجم وأخرى برونزية في وزن 84 كجم، وحل المنتخب اليمني ثانياً بـ 66 نقطة بذهبية وزن 50 كجم وفضية في وزن 55 كجم و74 كجم و 96 كجم و120 كجم، وبرونزية في وزن 66كجم، وجاء المنتخب السعودي ثالثاً بـ 56 نقطة بعد أن حقق اللاعب محمد الماجد برونزية وزن 50 كجم، واللاعب علي غزواني برونزية 55 كجم، واللاعب عبدالله فلاته برونزية 74 كجم واللاعب نايف سالم برونزية 120 كجم، وحل المنتخب الأردني رابعاً والجزائري خامساً والمغربي سادساً والإماراتي سابعاً والمنتخب القطري في المركز الأخير. وكان لاعب المنتخب السعودي محمد الماجد قد حصل على جائزة أفضل لاعب في المصارعة الحرة، فيما حصل لاعب المنتخب العراقي حسين الأمير على جائزة أفضل لاعب في المصارعة الرومانية، كما تم تبادل الدروع التذكارية بعد نهاية التتويج.

من جهته هنأ رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة الدكتور بدر العتيبي المنتخبات التي حققت الميداليات في البطولة، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب السعودي يشاركون لأول مرة على البساط الدولي، واستفادوا كثيراً من خلال المشاركة. وأضاف «سعينا إلى مشاركة الجيل القديم للاعبي المصارعة في تنظيم البطولة لاكتساب الخبرة تمهيداً لاستضافة بطولات مقبلة ابتداء من البطولة الخليجية التي طلب منا تنظيمها عام 2013، إلى جانب الاقتراح الذي قدمه الاتحاد العربي للمصارعة باستضافة السعودية البطولة العربية للكبار عام 2014 بعد نجاح البطولة العربية للشباب». وطالب العتيبي بافتتاح مراكز تدريب للمصارعة خلاف الموجودة في مدينة الرياض، وأن تكون في مدينة جدة والمنطقة الشرقية وبيشة؛ كونها من المدن التي تمتلك إمكانات لاعبي المصارعة. موضحاً أن أحد اللاعبين الذين حققوا ميدالية في البطولة يتدرب في مركز تدريب المصارعة في الرياض.

في حين أكد مدير البطولة الدكتور سعد السند أن نجاح البطولة يسجل باسم جميع العاملين في اللجان، مقدماً شكره لرئيس اللجان الأولمبية العربية والسعودية الأمير نواف بن فيصل لاستضافة جميع المنتخبات في البطولة وتكفله بمصاريفهم كافة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة