ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كان من الطبيعي أن ينال عمر المهنا نصيب الأسد من التصويت.. في انتخابات الحكام للترشح لتشكيل الجمعية العمومية لاتحاد القدم.. كونه ما زال هو رئيس لجنة الحكام.. ولذلك فإن الانتخابات في رأيي لم تسر وفق تكافؤ الفرص.. فالواضح أن هُناك تضامنا تحكيميا مع المهنا..!!

لا نقول إن كل الحكام بلا مبدأ.. أو أنهم مُجاملون لرئيسهم.. ولا نستطيع وضعهم في لائحة الناشدين عن الإصلاح.. لكنهم في النهاية بشر يتأثرون بما حولهم.. وما يُقال لهم.. فترشيح المهنا لنفسه وهو على هرم اللجنة.. بالتأكيد أنه سيلقى ترشيحاً عاطفياً.. لأن من يقول غير ذلك يعش وهماً خادعا.. وما استغلال جوال حكام المنطقة الشرقية لصالح ترشيح المهنا.. أو تسيير حافلتين من حكام الشرقية لترشيح المهنا.. إلا دليل واف على استغلال المنصب.. وهُنا يجب أن تكون الانتخابات.. فوق الظنون والشبهات إذا كنا بالفعل ننشد نجاحها.. وننشد نزاهتها..!!

انتخابات الحكام سارت وفق ما تُريده لجنة الحكام.. عطفا على تفوق الرئيس ونائبه في الانتخابات.. واكتساحهم للأصوات وبفارق كبير عن أقرب مُنافسيهم.. وهذا أمر طبيعي ما دامت الانتخابات سارت وفق المصالح.. فلو أن المهنا ليس رئيسا للجنة.. فلا أعتقد بل أجزم بأنه سيحصل على ذات الأصوات التي نالها سعد ربيعة والنوفل وبقية المُرشحين..!!

القوة (على) الضعوف..!

الشيء المُتعارف عليه.. أن لجان اتحاد القدم تتأثر من رفع الصوت تجاهها.. وتبني أغلب قراراتها على حسب قوة الصوت وحدته.. وهذا أمر ألفناه.. ولكن أن تتأثر لجنة الانضباط بمثيلاتها.. وهي اللجنة القانونية.. والمُوكل لها الحفاظ على حقوق الجميع.. فتلك مسألة تُثير الاستغراب والتعجب بل والضحك..!

وما.. إصدار عقوبة على رئيس الكوكب دباس الدوسري.. لمجرد أنه وصف حال لقاء التعاون بالنصر بطريقته كإعلامي مُتمرس.. إلا دليل على تأثرها بما يُثار.. وأن قراراتها باتت تُبني على ما تسمعه من الآخرين.. وما يُردده الإعلام ومسؤولي الأندية..!!

عقوبة رئيس الكوكب ليس لها تفسير يتعدى واحداً من اثنين.. إما أن لجنة الانضباط بات يُحركها الآخرون.. أو أن اللجنة أرادت أن تستعرض عضلاتها على الضعوف.. وتتجاهل في الوقت ذاته غيرهم..!!

هُناك من يُقدم بعد وأثناء كُل مُباراة صورة من أسوأ الصور التي يُمكن أن نُشاهدها أو نسمعها سواء من خلال الأفعال أو الأقوال.. ولجنة الانضباط تُبارك هذه الصورة.. وبمُباركتها استمر مُسلسل مهازلهم.. وبطاقاتهم الملونة.. وحركاتهم الهزلية.. ولم يجدوا من يُوقفهم عند حدهم.. !!

كم أتمنى أن تُدرك لجنة الانضباط ما لها وما عليها.. دون توصيات من أحد.. وأن تُعامل الجميع بمبدأ واحد.. إما أن تستقوي على الضعيف بمُخالفات بسيطة.. وتختفي أمام الأقوياء.. رغم أخطائهم الكبيرة ولا تفعل إزاءها شيئاً.. فهذا لن يجعل أحداً يحترم قراراتها..!!

آخر الكلام

تولي مصلح آل مسلم أمس تحليل لقاء نجران والتعاون في القناة الرياضية وهو عضو في اتحاد القدم.. لله در من قال شر البلية ما يُضحك.

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
ترشيح يقوم على المصالح
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة