ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

هنأ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بيوم الوطن
الدكتور العرنوس: المملكة حققت نجاحات متميزة وقفزات أذهلت العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الدكتور محمد العرنوس أن المملكة وضعت منذ قيامها بقيادة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - لبنات المجتمع الإنساني الذي ظلت تسعى لقيامه من خلال الاهتمام والتركيز على قضايا التعليم والصحة وإقامة نظام للأمن الاجتماعي، وبناء العلاقات الإنسانية على قيم العدل والمساواة، ورعاية الحقوق الأساسية للإنسان.

وقال في تصريح له بمناسبة اليوم الوطني الـ 82 للمملكة: نحتفل بذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الغالية ولا بد أن نقف أمام هذا الحدث ودلالاته ومعانيه التي يأتي في مقدمتها تلك القفزة التنموية الكبيرة التي استطاعت المملكة تحقيقها حيث اتخذت المملكة قيماً ونظماً استطاعت بموجبها أن تحقق هذه النجاحات، وأول هذه القيم هي الإعلاء من قيمة الإنسان واتخاذ المدخل الإنساني بُعداً للتنمية الاقتصادية، وذلك من أجل تمكين الإنسان من أداء دوره في تعمير الأرض وتحسين الحياة البشرية.

وبيَّن الدكتور العرنوس أن المملكة استطاعت خلال هذه المسيرة أن تُؤسس قطاعات خدمية راسخة أصبحت أدوات لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، وتمكنت من تحقيق نجاحات متميزة، أسهمت بقدر كبير في تجسيد الدور الإنساني لقيادتنا الرشيدة، ورفع المستوى الاجتماعي والصحي للمواطنين.

مشيراً إلى أننا في هذا اليوم نستذكر الإنجازات التي تمت في بلدنا العزيز مُنذ توحيده على يد جلالة الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - وما تحقق من قفزات أذهلت العالم حيث كان لبُعد نظره - رحمه الله - أكبر الأثر في دعم مسيرة النهضة؛ وسار من بعده أبناؤه البررة على مسيرته الطيبة ونهجه القويم.. فاستمرت مسيرة البناء والنهضة حتى هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الذي تشهد فيه بلادنا نهضة شاملة في العديد من المجالات، مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - يولي اهتماماً كبيراً بكافة مشروعات التنمية في جميع مناطق المملكة حتى حققت قفزات أصبحت محط أنظار العالم.

وقال إن الذكرى تمثّل فرصة عظيمة لنا جميعاً لنستحضر ماضينا ومجدنا الخالد ولنفخر بحاضرنا المشرق المتطلع دائماً نحو الرقي والتقدم والازدهار في كل شؤون الوطن وجوانبه المختلفة، مشيراً إلى أن الاحتفال بيومنا الوطني يمنح مساحة كبيرة لمواطني ومواطنات المملكة لكي يُعبّروا عن حبهم وانتمائهم لوطنهم وليؤكدوا على صدق ولائهم وعميق تقديرهم واحترامهم لقيادتهم الرشيدة - حفظها الله - التي تسعى جاهدة إلى رفعة هذا الوطن وخدمة مواطنيه عبر توفير كل الوسائل الممكنة للعيش الرغيد والحياة الكريمة.

وأضاف قائلاً: إن احتفال شعب المملكة باليوم الوطني الثاني والثمانين ليؤكد عمق التلاحم والمحبة بين المواطنين والقيادة الرشيدة.. وإن ما وصلت إليه المملكة من مكانة مرموقة بين الدول على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها؛ كان بفضل الله عز وجل ثم بالسياسة الحكيمة والمتزنة للقيادة السعودية على المستويين المحلي والدولي.

ودعا الدكتور العرنوس الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.. وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وتقدمها وازدهارها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة