ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الجنزوري يمارس أولى مهامه بوصفه مستشاراً للرئيس مرسي

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

في أول ظهور له في ممارسة مهام منصبه الجديد مستشاراً اقتصادياً للرئيس المصري عقد الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المصري السابق اجتماعاً مع وزراء التأمينات والشؤون الاجتماعية والمالية ورؤساء صناديق التأمينات؛ وذلك لمناقشة تعظيم عوائد الاستثمار في أموال التأمينات.

وقالت نجوى خليل وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية إن الاجتماع ناقش تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء هشام قنديل بشأن مشروع القانون الخاص بتعديل قانون التأمينات الصادر عام 1975، الذي وجَّه أيضاً بعقد اجتماع مشترك لدراسة التعديلات بين كل من وزارات التأمينات والمالية والتخطيط تمهيداً لعرض مشروعات التعديلات المقترحة على مجلس الوزراء، إضافة إلى تعظيم عوائد استثمار أموال التأمينات.

وعن استثمار أموال التأمينات أشارت الوزيرة إلى وجود العديد من أوجه الاستثمار التي تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي باستثمار أموالها فيها، ومنها أذون الخزانة وسندات مصرفية وودائع بالبنوك المختلفة، إلى جانب الاستثمار في بعض الشركات مثل شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية وشركة سيدي كرير للكيماويات. وأوضحت أن الصندوق الحكومي يستثمر جزءًا من الأموال في البورصة، يُقدَّر بنحو 1.6 مليار دولار بنسبة لا تتعدى 5 % من أموال الصندوق. مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل مناقصة لاختيار 6 شركات مصرية بهدف إدارة المحفظة المالية للتأمينات داخل البورصة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة