ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سابك» الأكبر وزنًا في مؤشر السوق بنهاية الربع الثالث

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تصدر سهم «سابك» قائمة الأسهم الأكبر وزنا في السوق السعودي خلال الربع الثالث من عام 2012، وذلك حسب بيانات الأسهم الحرة المحدثة التي أصدرتها تداول.

ووفقا لـ«أرقام» واصل سهم «سابك» صدارته لأكبر الشركات وزنا في مؤشر السوق للسنة الثانية على التوالي أي منذ الربع الرابع لعام 2010، بعد تجاوزه آنذاك سهم مصرف «الراجحي» الذي احتل صدارة القائمة خلال الربع الثالث من نفس العام. وبلغت نسبة وزن «سابك» نحو 9.85 % بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ 10.31 %مع نهاية الربع الثاني من نفس العام، وجاء سهم «مصرف الراجحي» ثانيا، حيث بلغت نسبة وزن السهم في السوق نحو 9.64 % مقارنةً بـ 10.18 % في الربع الثاني من عام 2012.

وشهدت قائمة الشركات الأكبر وزنا بنهاية الربع الثالث من العام الجاري تغير ترتيب عدد من الشركات، تراجعت الاتصالات السعودية من المرتبة الـ10 الى المرتبة الـ11.

كما تراجع وزن «السعودي الفرنسي» الى المرتبة الثامنة بدلا من المرتبة السادسة التي احتلها الربع الثاني، فيما اختفت شركة السعودية للكهرباء من قائمة اكبر عشرين شركة وزنا في السوق السعودي.

وشهد سهم «المتحدة للتأمين» ارتفاعا في نسبة الأسهم الحرة من إجمالي أسهم الشركة المصدرة بنهاية الربع الثالث 2012 لتصل إلى 58.50 %، مقارنة بنسبة قدرها 40 % بنهاية الربع السابق، كما ارتفع عدد الاسهم المتاحة للتداول لسهم «وفا للتامين» بنسبة 18 % لتصل إلى 67 %.

في المقابل انخفضت نسبة الاسهم المتاحة للتداول على شركة «الفنادق» بنسبة 12.83 % لتصل الى 35.94 % وفيما يلي جدول يبين الاسهم التي سجلت انخفاضا في نسبة الأسهم الحرة بنهاية الربع الثالث:

يذكر أن مؤشر الأسهم الحرة يشتمل على جميع شركات السوق المدرجة بعد استبعاد كل من حصة الدولة والشريك الاستراتيجي والمؤسسين خلال فترات الحظر وحصة الشريك الأجنبي والملكيات التي تتجاوز الـ 10 % من إجمالي الأسهم المصدرة للشركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة