ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

معرض الوسائل الدعائية والإعلانية يشهد ثلاث جلسات في يومه الأول
الملحم: لا بد من تحري المصداقية والأمانة في العمل الإعلامي

رجوع

 

شهد اليوم الأول لمعرض الوسائل الدعائية والإعلانية ثلاث جلسات استهلها الدكتور عبد العزيز الملحم وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والدراسات والمشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة الثقافة

والإعلام بجلسة بعنوان: (صناعة الإعلام السعودي) وترأسها الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ.

وعرَّف الملحم التنمية بقوله: هي في بساطتها عملية تطوير لشيء ما وتتم في مجملها بالاستغلال الرشيد للمواد بهدف إقامة صناعة حديثة عناصرها الوقت والمكان والتقنيات والفكر والموارد.. وقال الملحم: إن ذلك يتطلب التنظيم والتخطيط العلمي السليم وتنفيذاً دقيقاً.. وأخيراً متابعة واعية.. وأضاف: إن ضعف التنمية لصناعية الإعلام يعود إلى الانتقاد السلبي المكثف كما أنه من الضرورة التفرقة بين العلاقات العامة والإعلام والإعلان.. وقال: إن الإعلام أصبح مهنة من لا مهنة له ولكي نتجنب ذلك يجب تحري المصداقية والأمانة في العمل الإعلامي لنتمكن من حماية المجتمع.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان: (أثر المشاركة في المعارض على التسويق والدعاية للمنشآت)، ترأسها الدكتور خالد الراجحي نائب رئيس مجلس إدارة الراجحي القابضة تحدث فيها الأستاذ طارق العيسى - الهيئة العامة للسياحة والآثار والدكتور عبد الله العساف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصال المستحدث والأستاذ مصطفي حسين المدير التنفيذي لشركة MustBee، فيما اختتم اليوم الأول جلساته بجلسة (تجارب دولية في سوق الدعاية والإعلان السعودي) التي تحدث فيها الأستاذ مازن محيو المدير العام لشركة Saatchi الجزيرة Saatchi وأدارها الأستاذ نواف الرفدي.

ويُقام المعرض بمشاركات دولية ومحلية من كبرى الشركات المحليَّة والعربيَّة والعالميَّة المتخصصة في مجال التسويق والإعلان، حيث يُعدُّ المعرض من أبرز الأحداث التجاريَّة في المملكة الذي يسلّط الضوء على أحدث الاتجاهات والتطوُّرات التي تُؤثِّر في صناعة الإعلان، ويُعدُّ أكبر تجمع للمهتمين بالتسويق والوسائل الإعلانية والدعائية والإعلاميَّة والعلاقات العامَّة بالمملكة، ويستقطب هذا الحدث مشاركات دولية ومحلية يجتمعون معاً لتقديم أحدث الحلول وآخر ما توصلت إليه صناعة الإعلان، كما يستقطب المعرض مشاركات دولية من الصين والهند والإمارات والكويت والبحرين والأردن ولبنان وعمان ومصر حيث تتنوع مجالات الشركات الدولية ما بين التسويق الإلكتروني والإعلانات الإلكترونية وآلات الطباعة والهدايا الدعائية والتصميم الجرافيكي وتصميم المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى مشاركات أخرى في مجال تصميم تطبيقات الموبايل والتصميم الداخلي وتنظيم المعارض وغيرها من التخصصات المتعلقة بصناعة الإعلان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة