ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التعليم العالي تنظم الأيام العلمية الثقافية السعودية في اليابان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تستضيف مدينة أوساكا اليابانيّة فعاليات الأيام العلمية الثقافية السعودية، التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي، خلال الفترة من 22ــ 28 من شهر ذي القعدة الحالي، بمشاركة عدد من أساتذة الجامعات والمختصين والطلبة المبتعثين في اليابان. وأوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، أن هذه الأيام تأتي ثمرة العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية واليابان، وتعكس عمق الروابط التاريخية المتينة بين البلدين.

وأشار معاليه إلى أن المملكة حققت العديد من الإنجازات المشرقة على كافة الأصعدة والمستويات سواء ما يتعلق بتنمية الإنسان أو ما يتعلق بالتطور الحضاري والعلمي والثقافي وذلك خلال فترة قياسية وجيزة، مبيناً أن تلك الإنجازات تحققت بفضل الله ثم بفضل الدعم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- للنهوض بحركة التنمية في البلاد. ومن جانبه، قال المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي في وزارة التعليم العالي الدكتور سالم المالك، إن تنظيم الأيام العلمية والثقافية في اليابان يأتي انطلاقاً من كونها إحدى الدول المتقدمة التي تسعى المملكة إلى الاستفادة مما حققته من تطور تكنولوجي، وعلمي، وتحقيق أهداف الوزارة في تنويع مصادر العلوم والثقافات المختلفة والمتميزة.

وتتضمن الأيام الثقافية في اليابان العديد من المشاركات العلمية المتنوعة التي تعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي وأكاديمي، إلى جانب إقامة نشاطات ثقافية تبرز الموروث الشعبي والعادات والتقاليد التي يتمتع بها المجتمع السعودي، وتعبّر في الوقت ذاته عن قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف.

وأفاد الملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام بخاري، أن الأيام الثقافية ستشتمل كذلك على العديد من المحاضرات والندوات والمعارض المختلفة، علاوة على عرض العديد من الكتب التي تتحدث عن المملكة باللغة اليابانية. يذكر أن اليابان إحدى الدول الرئيسية في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ويبلغ عدد المبتعثين إليها 462 مبتعثاً ومبتعثة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة