ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بسبب الأملاك الخاصة ووعورة الطريق وعدم التنسيق بين الأجهزة الحكومية
تعثر مشروع طريق سياحي يربط بين منتزهات السودة ومشتى تهامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

تسببت وعورة الطريق ووجود أملاك خاصة تتعارض في اختصار المشروع من مواقع مختلفة في منتزه السودة, بالإضافة إلى عدم التنسيق الكافي بين الجهات المختصة في تعثر ربط طريق السودة بمشتى تهامة.

هذا وقد وقف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل, برفقة مدير عام فرع وزارة النقل بعسير المهندس علي مسفر, ورئيس مركز السودة سعد الحياني ومدير فرع الأمانة بالسودة عبدالرحمن العسيري, وذلك بناء على توجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على تطوير منتزه السودة، وذلك لفتح منتزه جديد وطريق سياحي يخدم المنتزه القائم من خلال ربط المنتزه الصيفي في السودة بالمنتزه الشتوي بتهامة عبر عقبة القرون باتجاه عقبة شوكان الممتدة إلى محافظة رجال ألمع, بالإضافة لفتح طريق عبر عقبة القرون عبر جبل (الصفحة) باتجاه جبل ثاه التابعة لمركز حسوة برجال ألمع.

وأوضح الخليل, بأن ربط هذا المنتزه الجديد بعقبة القرون الذي سيجري العمل عليها قريباً سيكون له أهداف كثيرة منها فتح مواقع سياحية جديدة, وذلك من خلال المسار الذي سيتم فيه المشروع, بالإضافة إلى سهولة التنقل ما بين المنتزهين الصيفي والشتوي. وأكد الخليل على ضرورة توحيد الجهود مع الجهات ذات العلاقة حتى يرى هذا المشروع الهام النور قريباً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة