ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمقر معهد الأئمة والخطباء بالرياض .. اليوم الأحد
سماحة المفتي يلتقي المشاركين في الدورة التدريبية المتقدمة للأئمة والخطباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تتواصل سلسلة الدورات التدريبية لإعداد الأئمة والخطباء التي ينفذها معهد الأئمة والخطباء بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مقره بالرياض، حيث تقام حالياً الدورة التدريبية المتقدمة الموجهة للأئمة والخطباء الذين يحملون الشهادة الجامعية وما فوق يتولى إلقاء المحاضرات فيها نخبة من أصحاب الفضيلة العلماء أعضاء هيئة كبار العلماء، وغيرهم.

ويلتقي سماحة المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ المشاركين في الدورة بعد صلاة عشاء اليوم الأحد الرابع عشر من شهر ذي القعدة الجاري بمقر المعهد بالرياض.

وأوضح مدير المعهد الأئمة والخطباء قاسم بن سعد المبارك أن هذه الدورة وغيرها تؤكد على أهمية دور الإمام والخطيب، وتساعد على القيام برسالة المسجد وتحقيق أثره النافع في حياة الناس.. داعياً الأئمة والخطباء إلى الحضور والاستفادة من مفردات هذه المحاضرات التي تندرج تحت استشعار المسؤولية بهذه الوظيفة العظيمة، حيث إن انعقاد هذه الدورات المتخصصة يعد رافدا لتفعيل رسالة المسجد وتنمية لمعارف منسوبيه فيما يعين علي تآلف القلوب ويعزز رابطة الأخوة الإيمانية.

وتتضمن سلسة المحاضرات في الأيام القادمة محاضرة بعنوان: (الأمن الفكري) من الناحية التأصيلية يلقيها الدكتور إبراهيم بن قاسم الميمن الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك بعد صلاة المغرب من يوم الأحد الرابع عشر من شهر ذي القعدة، كما يتحدث عن ذات الموضوع الدكتور منصور بن سعيد القرني مدير إدارة المناصحة بمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بعد صلاة المغرب في المحاضرة التي يلقيها يوم الاثنين الخامس عشر من ذات الشهر، وفي نفس اليوم تلقى محاضرة بعنوان: (اللغة العربية ـ أهمية اللغة العربية، المعرب والمبني، المبتدأ والخبر)، يلقيها الدكتور حسن بن محمد الحفظي عضو هيئة التدريس بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد صلاة العشاء.

وفي اليوم نفسه، يلقي معالي الشيخ عبدالله بن محمد الخنين عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء محاضرة بعنوان: (الدعوة والخطابة ) يبين فيها حاجة الأمة إلى الدعوة وحكمها وآثارها مع عرض موجز عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ـ وجهود المملكة في الدعوة إلى الله تعالى، وأهمية الالتزام في الصلاة بما عليه العمل والفتوي وترك الآراء التي لا تستند على دليل صريح أو فهم صريح أو لا تراعي المصالح، كما يعرض نماذج من خطب السلف الصالح ) بعد صلاة المغرب.

أما في يوم الثلاثاء السادس عشر من ذات الشهر يعقد لقاء مع الشيخ عبدالله بن مفلح آل حامد المدير العام لفرع الوزارة بالرياض بعد صلاة العشاء.. وفي نفس اليوم تلقى محاضرة بعنوان: (الفقه ـ أحكام الإمامة وشروطها، وآدابها والمعاملات التجارية المحرمة ) يلقيها الدكتور عبدالله المسلّم أستاذ الفقه المقارن بجامعة الإمام محمد بن سعود بفرع بالقصيم.

وفي اليوم السابع عشر من شهر ذي القعدة ـ اليوم الختامي للدورة ـ تعقد ورشة عمل بعنوان: ( مسؤولية الإمام والخطيب ـ الواقع والمأمول ) يتحدث فيها كل من فضيلة الدكتور ماجد بن محمد المرسال المستشار بالوزارة، والأستاذ قاسم بن سعد المبارك مدير معهد الأئمة والخطباء بعد صلاة العشاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة