ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

في إطار معرض (عالمنا أجمل 2012) للمرأة والطفل:
زوجات السفراء العرب والأجانب يشاركن في الاحتفال باليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

شاركت زوجات السفراء العرب والأجانب المرأة السعودية احتفالها بذكرى اليوم الوطني الـ82 من خلال زيارتهن لمعرض (عالمنا أجمل) للمرأة والطفل والذي افتتحته صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت سلطان بن عبد العزيز مؤخراً ونظمته شركة آرتوز لتنظيم المعارض والمؤتمرات بفندق الأنتركونتينتال. حيث استقبلتهم مديرة عام المعرض شروق عبدالله آل محمود والجوهرة العبد الوهاب والمسئولة الإعلامية مي مشالي وفريق العمل والمتطوعات ونوال صالح الشلهوب رئيسة رابطة سيدات السلك الدبلوماسي في دبي والإمارات حرم السفير حمود بن نادر. وبعد تناول القهوة العربية وتوزيع نموذج العلم السعودي عليهن احتفاء بالذكرى الوطنية العظيمة تجولن بالمعرض واطلعن على جميع المعروضات الموشحة باللون الأخضر، حيث احتوى المعرض على أحدث خطوط الموضة والجمال في جو متنوع اشتمل اهتمامات المرأة والطفل. وأكدت مدير عام المعرض شروق عبدالله آل محمود أثناء الجولة أن المعرض يبرز دور المرأة الاقتصادي ويشجع ويدعم صاحبات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وصاحبات الحرف اليدوية، كونه يستعرض نماذج ناجحة لسيدات الأعمال السعوديات والخليجيات ويتيح الفرصة لهن بالتعريف بأنشطتهن.

وبعد ذلك شهد المعرض الأوبريت الوطني الذي شاركت به زوجات السفراء العرب والأجانب وهم يرفعون العلم السعودي وصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والمؤسس طيب الله ثراه.

وضمن هذه الفرحة العارمة والوجود الكبير والملفت للمرأة السعودية ولزوجات السفراء كان لنا أكثر من لقاء.

رانيا الشوبكي حرم السفير الفلسطيني قالت:أهنئ المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بالذكرى الـ82 لتوحيد المملكة، فهي ذكرى عزيزة جداً على قلوبنا، وإن جهود الملك عبد العزيز الجبارة التي قدمها للمملكة لا زالت مضيئة حيث استلم أبناؤه من بعده الحكم لإتمام مسيرة والدهم المباركة، ونحن نتمنى الخير كله للمملكة ولشعبها العظيم، فهي بحق واجهة العرب والمسلمين، ففي كل يوم نرى تطوراً متميزاً ونهضة مستمرة لا تتوقف أبداً، وأريد أن أضيف بأن للملكة دوراً هاماً وأساسياً ومفصلياً في قضية فلسطين من خلال المحافل الدولية والإسلامية ودعم المملكة المستمر لقضية فلسطين.

وداد صالح حرم السفير العراقي قالت: كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير، باسمي واسم الشعب العراقي أهنئ السعودية حكومة وشعباً بذكرى اليوم الوطني، متمنية لهم هدوء البال. ولا بد أن أشير أن أمن البلاد العربية يمر من أمن السعودية، ونحن ننظر بعيوننا وقلوبنا إلى ضمان الأمن والرخاء في جميع البلاد العربية. وأضافت حول المرأة السعودية وما شاهدته في المعرض: أنا فخورة جداً بالمرأة السعودية التي وصلت إلى أعلى المراكز في العمل والعلم والثقافة والأناقة.

الأميرة لطيفة فهد السديري قالت:شعوري لا يوصف في هذا اليوم المشرق الذي نستشرق منه العبر ونستذكر قائد الوطن الأساسي والموحد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- فلا شيء يعوضنا عن الوطن، فهو الهوية والأم والأب والحضن الحنون، ولا يمكن أن نوفيه حقه، فإنني أبارك لسيدي خادم الحرمين الشريفين ذكرى اليوم الوطني ولجميع الأسرة المالكة وللشعب السعودي وأدعو دائماً باستتاب الأمن والأمان تحت راية التوحيد التي مشى عليها أبناء الوالد المؤسس -رحمه الله- شاكرة للمبدعات من بنات وطني ما رأيته في هذا المعرض من أعمال راقية ورائعة وذوق رفيع واهتمام بالمرأة والطفل وبفقرة اليوم الوطني الرائعة التي قدمت هذا اليوم، وكل عام والوطن بخير.

لالا بنت لابات حرم سفير جمهورية مالي قالت: سعيدة جداً باليوم الوطني وقد أتيت إلى هنا للاحتفال باليوم الوطني مع صديقاتي وأخواتي ولرؤية معرض «عالمنا أجمل 2012» للمرأة والطفل وما اشتمل عليه من جماليات وإبداعات، فشكراً للقائمات عليه وإنني تجولت وأولادي في شوارع الرياض التي اكتست باللون الأخضر وسرَّنا ما شاهدناه، إنه منظر رائع وخلاب وها أنذا أرفع العلم السعودي محتفية معكن وأبارك لكن هذه المناسبة الرائعة.

حنيفة جعفر حرم سفير جنوب إفريقيا قالت: أنا جداً سعيدة في هذا الاحتفال الذي أشارك به الشعب السعودي فرحته بذكرى اليوم الوطني، وقد رأيت الانتماء الكبير للوطن من الشباب والصبايا والأطفال، فكلهم يهللون للوطن ويغنون له، وكل عام والسعودية بخير.

أنيلة نايم خان حرم سفير باكستان قالت: كم هو جميل احتفال المملكة بذكرى اليوم الوطني، نحن نعيش في السعودية وكأننا في بيتنا فالعادات نفسها والتقاليد والدين الإسلامي الحنيف، ونحبها كثيراً لأن فيها الأماكن المقدسة ونلاحظ أن كل المجتمع متماسك ومحب للمليك ونحن نحبه أيضاً ونتفاعل في يومه الوطني، وما شاهدناه في معرض «عالمنا أجمل 2012» للمرأة والطفل رائع جداً وينبئ بمستقبل زاهر للمرأة السعودية.

نجاة الزيق حرم سفير اليونسيف قالت:هذا اليوم الوطني السعودي هو مدعاة للفرح والفخر، ونحن نحبه ونفخر به كوننا عرباً وكوننا نقيم في هذه البلاد الرائعة والعظيمة، وهذا اليوم يظهر العادات والتقاليد وهو مدعاة للوحدة والفرح، مبروك اليوم الوطني السعودي، وأشكر المرأة السعودية المبدعة.

فاطمة توري حرم سفير ساحل العاج قالت:رائع الاحتفال باليوم الوطني ورائع الأوبريت الوطني ورائع المعرض بكل ما فيه من معروضات وجهد واضح في التنظيم وطريقة العرض وكثرة المشاركات، فالسعودية بلد جميل ورائع وأنا أحبها وأبارك لحكومتها وشعبها العيد الوطني، وكل عام وأنتم بخير.

مريم القمزي حرم سفير الإمارات قالت هاتفياً:أبارك للمملكة حكومة وشعباً يومها الوطني وأتمنى للمملكة كل الخير والنماء والرفاهية في ظل خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- فدولة الإمارات والسعودية بمثابة البلد الواحد، كلنا نحب هذا الوطن وأهله الكرام ونفخر به وبشعبه وبالمرأة السعودية الرائعة التي وصلت إلى العالمية بثقة وكفاءة.

مريم الشحي من سفارة الإمارات قالت:أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات من آل زايد إلى المملكة بمناسبة اليوم الوطني، أدامه الله سنوات عديدة، وكل عام والسعودية بألف خير، وقد سررت بما رأيته في معرض عالمنا أجمل 2012 للمرأة والطفل وبما وصلت إليه المرأة السعودية في كل المجالات، وفقكم الله وكل عام والسعودية بألف خير.

نورة بنت السفير حمود بن نادر قالت:فداك روحي يا وطني كم أنا فخورة بك،، كم أنا فخورة بوالدي خادم الحرمين الشريفين وبأعماله وتطلعاته ودعمه للمرأة السعودية في كل المجالات، كم أنا فخورة بعلمي المرفوع دائماً يحمل آية التوحيد, بارك الله في وطننا ورحم الملك المؤسس عبد العزيز -طيب الله ثراه- وأدام على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان, بوركت يا وطني الغالي وبوركت تلك الأنامل للمرأة السعودية المبدعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة