ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/09/2012 Issue 14612 14612 الأحد 14 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

مسؤولو القطاع الصحي بالرياض مهنئين باليوم الوطني
د. الزهراني: ذكرى اليوم الوطني امتداد للإنجاز الحضاري للمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أكَّد منسوبو الشؤون الصحية بالرياض عن غبطتهم وفرحتهم بذكرى اليوم الوطني لما يحمل هذا اليوم من دلالات قيّمة من أبرزها اللحمة الوطنية والحب المتبادل بين القيادة والمجتمع الذي أثمر عنه إنجازات حضارية منها القيمة النوعية للإنسان السعودي من خلال تأكيد الحكومة الرشيدة على أسس الكرامة والعزة وتوفير كل ما من شأنه تسهيل حياة المواطنين وخاصة فيما يتعلق بصحة الإنسان. وقال نائب مساعد مدير عام الشؤون الصحية الدكتور محمد الزهراني بهذه المناسبة: إن ذكرى اليوم الوطني تشير إلى أمرين مهمين هما قيمة الإنجاز الحضاري لتأسيس دولة موحدة تقوم على الكتاب والسنَّة، وامتداد هذه القيمة الحضارية على خطط التنمية الشاملة على المستقبل، فقيمة الإنجاز تكمن في النسق الحضاري الذي يندرج تحت نظام دولة موحدة وراسخة هي المملكة العربية السعودية، مشيرا الى ما وفرته الدولة في القطاع الصحي من مستشفيات ومراكز صحية في مختلف مناطق المملكة.

فيما أشار مدير اقتصاديات الصحة الأستاذ يوسف الزهراني إلى أن الملك عبدالعزيز ـ تغمده الله بواسع رحمته ـ سعى لتأطير هذا الجهد البشري وتقنينه وتفعيله لتنمية المجتمع وإعادة نسجه ضمن مقدرات وطن واحد، وقال: إن الدولة -أعزها الله- وفرت جميع احتياجات المواطنين وخاصة الخدمات الصحية والطبية لمحتاجيها.

وأضاف مساعد مدير عام الشؤون الصحية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ سعود بن ضيف الله الدالة أن تأسيس الدولة السعودية الحديثة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ تحت اسم المملكة العربية السعودية لم يكن استعادة الرياض فقط، بل توحيد هذا الكيان الكبير المتعدد المناطق والعشائر، لكن قوة الإيمان والتصميم على تحقيق الهدف المنشود من قبل السعوديين كانت فوق كل التحديات، فاستطاع الملك عبدالعزيز أن بجنب بلاده ومواطنيه بعقلانية الحاكم العادل والذكاء الفطري للقائد من مصائد سياسية وعسكرية كانت ستستهلك القوة السعودية وتؤجل كثيراً من تحقيق مشروعها الحضاري في وحدة سياسية في الجزيرة العربية».

وبيّن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ سعد بن مسفر القحطاني حرص المؤسس على إحداث نقلة كبيرة في الإنسان السعودي من حياة اليوم الواحد إلى الشعور بالمستقبل وربطه بالأرض بتوثيق العلاقة بينهما.

وكان من ذلك ما قام به ـ رحمه الله ـ من زرع الولاء الوطني الذي كان أولى خطواته تكوين الهجر وتوطين البادية في رؤية بعيدة المدى لم تكن مستوعبة في وقتها، فكان كثيراً ما يشير الملك عبدالعزيز في أحاديثه إلى ذلك مع ارتباط قيام الدولة واستمراريتها بتطبيق تعاليم الإسلام التي لا يمكن التساهل بها أو تعطيل دورها في تنظيم حياة المجتمع وعلاقاته مع المجتمعات الأخرى.

وعبّر مدير إدارة المتابعة الاستاذ فهد الغنامي عن سعادته بالذكرى 82 لليوم الوطني وقال: إن ذكرى الوطن تأتي والوطن قطع إنجازات مقدرة في جميع مناحي التنمية.

وأشار مدير إدارة التشغيل الذاتي الأستاذ سليمان الغثبر إلى أن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني تأتي من منطلق انتمائنا وحبنا لهذا البلد الغالي على قلوب الشعب السعودي الوفي وقال: إن الإنجازات المتتالية من قبل حكومتنا الرشيدة والنهضة الحضارية والعمرانية دليل على حرص القيادة على راحة المواطن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة