ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة تحث على التعامل بحذر مع قضية مسلمي الروهينجيا

رجوع

 

الأمم المتحدة - (رويترز):

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون منظمة التعاون الإسلامي مساء السبت إلى «التعامل بحذر» مع قضية مسلمي الروهينجيا عديمي الجنسية في ميانمار نظراً لأنها قد تؤثر على عملية الإصلاح الجارية في البلاد. وأجرت ميانمار على مدار العام الماضي أكبر إصلاحات في المستعمرة البريطانية سابقا منذ انقلاب عسكري في عام 1962. وسمحت حكومة شبه مدنية تضم العديد من الجنرالات السابقين بإجراء انتخابات وخففت من حدة القوانين الخاصة بالتظاهر وأطلقت سراح معارضين.

غير أن اندلاع أعمال عنف في يونيو حزيران من قبل البوذيين ضد مسلمي الروهينجيا في ولاية راخين أسفر عن مقتل 80 شخصا وتشريد الآلاف. ويوجد في ميانمار ما لا يقل عن 800 ألف من مسلمي الروهينجيا لا يعترف بهم بوصفهم إحدى الجماعات العرقية والدينية المتعددة في البلاد.

وناقش بان جي مون القضية في اجتماع منفصل مع أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة عضوا ورئيس ميانمار ثين سين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال متحدث باسم بان جي مون إنه أشار أثناء اجتماعه مع إحسان أوغلو «إلى أهمية التعامل بحذر مع الوضع في ولاية راخين نظرا للتداعيات المحتملة الأوسع نطاقا التي قد تنجم عن قضية راخين وتؤثر على عملية الإصلاح الشاملة في ميانمار».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة