ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كيا الجبر تنظم دورة لصقل مهارات الصحافيين في عالم السيارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت بمدينة جدة مؤخرا دورة كيا الجبر لتنمية المهارات الصحافية للإعلاميين في فنون عالم السيارات التي نظمتها وكالة فينومينال للعلاقات العامة وتنظيم الفعاليات واستمرت لثلاثة أيام.

وتحدث في اليوم الأول رئيس تحرير صحيفة «سعودي اوتو» وعدد من المجلات والإصدارات الخاصة بكر أزهر عن الصحافة المتخصصة وأهدافها, وتطرق في محاضرته لسمات الصحافي المتخصص في أي مجال وتحديدا مجال السيارات. واستعرض التحديات والنجاحات التي تحققت في هذا المجال وتحدث عن كيفية كتابة المادة الصحافية المتخصصة في السيارات بشكل عام.

وفي القسم الثاني من اليوم الأول ألقى الإعلامي ومؤسس معرض «اكسس» للسيارات الفارهة عبد الله الشماسي محاضرة في تغطية معارض السيارات والأدوات التي يجب أن تتوفر في الصحافي المكلف بهذا النوع من التغطيات. وركز في حديثه على ضرورة أن يكون الإعلامي ذا ثقافة في هذا المجال لكي يستطيع الكتابة عنه.

وافتتحت الدورة في يومها الثاني بمحاضرة لبطل الراليات السعودي أحمد الصبان متحدثا عن تاريخ انطلاق هذه اللعبة عالميا وفي المملكة, مسلطا الضوء على الإنجازات المميزة التي حققها السائقون السعوديون في السباقات العالمية. مركزا على جوانب السلامة داخل سيارة الراليات ودور مساعد السائق، والصعاب التي يواجهها مستقبل هذه الرياضة في المملكة.

وفي القسم المخصص للتصوير الاحترافي لعالم السيارات قدم المصور البريطاني المعروف روجر هاريسون محاضرة عن فن التصوير والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

وفي آخر أيام الدورة قدم نائب مدير عام التسويق بشركة كيا الجبر محمد منذر في المحاضرة الأولى معلومات ثرّة عن التقنيات الحديثة في صناعة السيارات ودلالات الرموز التي توضع على مواصفات السيارات وفائدة كل ميزة جديدة.

وفي المحاضرة الختامية استمع المشاركون إلى شرح مفصل من نائب الرئيس للمبيعات والتسويق بشركة كيا الجبر عبد السلام الجبر عن سوق السيارات في المملكة والعالم, والتوسع الكبير في هذا المجال والتنافس بين الشركات من خلال استعراض العديد من النقاط المختصة بهذا الجانب, ثم نقل الجبر محاضرته إلى جانب تنمية القدرات الذاتية لدى الشخص والثقة بالنفس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة