ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السفير الفرنسي يزور مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي أمس وفد رفيع المستوى من السفارة الفرنسيَّة بالرياض برئاسة سعادة السفير «بيرترند بيسانسنو» السفير الفرنسي والسيد «بينوا تامليه» المستشار الإقليمي للصحة وذلك لتوطيد أطر التعاون الصحي بين السفارة ومجموعة د. سليمان الحبيب الطبِّية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المستشفيات والدكتور إبراهيم العمر مدير عام المستشفى وعدد من المسئولين.

وقام سعادة السفير والوفد المرافق له بجولة في أروقة المستشفى بدأت بزيارة لوحدة طوارئ (ER) الكبار والصغار التي تحظى بإمكانات ومواصفات طبِّية عالميَّة توفر للأطباء كافة السُّبُل المتطوِّرة للتعامل السريع مع جميع حالات الطوارئ التي تصل إلى المستشفى. ومِنْ ثمَّ قام الوفد بزيارة لقسم القلب والمختبر والأشعة والاطِّلاع على أكثر الأجهزة تطوَّرًا (PET C.T). كما أطلع على النظم المتبعة في استقبال المرضى بالعيادات والخصوصيَّة التامة في ذلك، أخيرًا زيارة غرف العمليات والاطِّلاع على نظم التعقيم والفلترة الهوائيَّة المعمول بها وغرف العنايَّة المركزة (NICU) ووحدة قسطرة القلب (Cathlab) والعنايَّة المركزة بمرضى القلب (CCU) وقسم النساء والولادة وغرف التنويم.

وفي ختام الجولة أعرب سعادة السفير عن إعجابه الشديد بالمستشفى والتجهيزات الطبِّية الحديثة والتصميم الطّبي والهندسي للمستشفى الذي يساعد على أداء العمل بأعلى درجات الجودة. مثنيًا على ما رآه من التقنيات المستخدمة في المختبرات والأشعة ووجود كفاءات طبِّية عالميَّة مما ينعكس بالإيجاب على المرضى. معلقًا على أن إمكانات هذا المستشفى تُضَاهي المستشفيات العالميَّة الموجودة في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكيَّة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة