ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قلده السفير البلجيكي بحضور رجال أعمال
ملك بلجيكا يمنح عمر العبد اللطيف وسام (قائد) تقديراً لدوره التنموي والعصامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - مندوب الجزيرة / تصوير- عبد الرحيم نعيم:

قلد السفير البلجيكي لدى المملكة السيد مارك فينك رجل الأعمال الشيخ عمر بن سليمان العبد اللطيف وسام (قائد) الذي تم منحه بأمر من ملك بلجيكا ألبير الثاني، بحضور بعض من رجال الأعمال في المملكة والسلك الدبلوماسي في السفارة.

وقال السفير البلجيكي لدى المملكة في كلمة له إن تقليد عمر العبد اللطيف (رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة العبد اللطيف القابضة) وسام (قائد)، يأتي عطفاً على النجاحات المستمرة والرؤيا البعيدة والعمل الجاد الذي امتاز به حتى استطاع أن يكون شركاته التي تعد من أكبر الشركات المصنعة للسجاد في العالم وفي منظومة متكاملة ومتنامية.

وبدوره قال الشيخ عمر العبد اللطيف في تصريح له أن منحي هذا الوسام من فخامة ملك بلجيكا دليل على الثقة والاحترام اللذين يتمتع بهما رجال الأعمال السعوديين من قبل الحكومات والدول العالمية، مشيرا إلى أن الدعم والمساندة والمرونة في مشاريع الأعمال والمنتجات الصناعية المتخصصة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين تعزز وتشجع كل فرد من أبناء الوطن الكريم، مشيرا إلى أن (وسام الملك عبدالعزيز) -طيب الله ثراه- الذي تقلده من يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في العام 2001م يعد من أغلى وأهم الأوسمة التي تشرف باستلامها طيلة حياته.

وكان رجل الأعمال عمر العبد اللطيف قد منح في العام 2001م وسام الملك المؤسس من الدرجة الأولى بأمر من الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، حيث قلده أياه آنذاك الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لعصاميته وأعماله المتميزة في عدة مجالات.

***

كلمة السفير البلجيكي

إنه في 9-7-2012م أمر صاحب الجلالة ملك بلجيكا ألبرت الثاني بتقليد عمر بن سليمان العبد اللطيف (رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة العبد اللطيف القابضة) وسام (قائد)، وذلك عطفاً على النجاحات المستمرة والرؤيا البعيدة والعمل الجاد الذي امتاز به العبد اللطيف حتى كون شركاته التي تعد من أكبر الشركات المصنعة للسجاد في العالم وجزء من منظومة متكاملة ومتنامية.

حقق العبد اللطيف تلك النجاحات المتميزة بمساندة من أبنائه الذين انضموا إلى الشركة وأثروها بالإبداعات والمواهب.

اليوم، شركة مجموعة العبد اللطيف القابضة تعد من أفضل الشركات لما تتمتع به منتجاتها من جودة عالية حتى أصبحت شركة رائدة في عالم الغزل من سجاد وموكيت واستمراراً لهذا التميز الصناعي توالت المشاريع الكبيرة والرائدة التي كان آخرها شركة أسمنت المدينة.

ونيابة عن صاحب الجلالة ملك بلجيكا ألبرت الثاني أتشرف أن أقلد عمر بن سليمان العبد اللطيف الوسام المرموق وسام (قائد) بأمر من جلالته، وذلك امتناناً وعرفاناً لدوره البناء في تعزيز أواصر العلاقة الاقتصادية بين مملكة بلجيكا والمملكة العربية السعودية، وكذلك لدوره في نقل الخبرة البلجيكية في عالم الغزل وتطبيقها بالمملكة العربية السعودية.

ومثالاً لما تم تحقيقه من دور ملموس في تعزيز هذه العلاقة الاقتصادية هي العلاقة الوطيدة بين العبد اللطيف وشركة Van de Wiele التي تعتبر إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة الغزل والنسيج.

في مدينة أشيقر التاريخية ولدت شخصية امتازت ببعد النظر وامتلاك حس استثماري استطاعت أن تُكون من لا شيء شركات وكيانات صناعية، ونحن نهنئه على هذه الإنجازات المتميزة. نتمنى لهذا الكيان بإدارته وأبنائه أن يستمر في نجاحاته وأن تتسع أفق استثماراته لإيجاد الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون التجاري والصناعي المشترك بين البلدين.

شخصياً وقبل التعرف على عمر سليمان العبد اللطيف وقبل هذا التقليد المهم, كان صيته قد وصلني من عدة مصادر في المملكة العربية السعودية وفي مملكة بلجيكا ليس فقط عن نجاحاته ولكن أيضاً لشخصيته الإنسانية.

وفي عالم التجارة بالمملكة العربية السعودية عرف العبد اللطيف كشخصية محترمة ومرموقة استطاعت أن تشكل تنويعاً في الاقتصاد السعودي.

أعزائي الأصدقاء:

تكريم عمر بن سليمان العبد اللطيف بهذا الوسام المرموق هو أفضل ما يمكن منحه لتسليط الضوء على إنجازاته والتزامه في تطوير أواصر العلاقة بين مملكة بلجيكا والمملكة العربية السعودية، وأنا في غاية السعادة لحصولي على هذا الامتياز بتقليدكم وسام (قائد) بأمر من جلالته.

من أجل ما قمت بتحقيقه من إنجازات وخدمات قدمت لبلدي مملكة بلجيكا فقد كان من دواعي سرور صاحب الجلالة ملك بلجيكا ألبرت الثاني أن يقلدك وسام (قائد) بأمر من جلالته، وأنا لي الشرف في أن أقوم بتقليدكم هذا الوسام في حضور أفراد عائلتكم الكريمة وأصدقائكم وزملائكم.

ونيابة عن حكومة بلدي وعن الشعب البلجيكي أعرب لكم عن صادق تهانينا متمنيين لكم ولعائلتكم الكريمة الأفضل في المستقبل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة