ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أهديا الإنجازين للوطن .. الزيدان ثالث العالم و الحارثي ثالث آسيا
الجودو السعودية تتألق في روسيا والصين .. و(الجزيرة) تنقل مشاعر البطلين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - فرحان الجارالله:

حقق لاعب منتخب المملكة لفئة الشباب في لعبة الجودو البطل السعودي الشاب جابر يحى الحارثي المركز الثالث في بطولة آسيا للشباب المقامة حالياً في الصين (تايبيه)، حين فاز على بطل كوريا وعلى بطل سوريا وخسر التأهل للنهائي من بطل اليابان وذلك في وزن 73 كيلو جرام.. وقد تم تتويج البطل السعودي بحضور عضو لجنة الحكام الآسيوية فهد الفرحان(من الكويت) ورئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر والحكم الدولي منصور دغريري والحكم الدولي حسن المصري ومدرب المنتخب السعودي علي المنياوي..

هذا وفي تصريح خاص بالجزيرة من الصين تايبيه بعد التتويج مباشرة عبر صاحب الانجاز جابر الحارثي عن فرحته الغامرة بهذا الانجاز وقال: لا استطيع أن اعبر لكم عن مقدار الفرحة الغامرة التي اشعر بها وقد أهديت الوطن هذا الإنجاز ولكن الحمد لله رب العالمين أن استطعت التغلب على عدد من أقوى اللاعبين حتى وصلت الى هذا المركز ..وأهدي هذا الأنجاز للقيادة الرشيدة بالمملكة ولجميع من وقف وساند جابر الحارثي حتى تحقق هذا الإنجاز..

ومن جانبه أهدى عضو الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو وعضو الاتحاد العربي للجودو ممدوح حسن نمر هذا المنجز لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب والى أسرة الجودو بالمملكة ..

وقال نمر إن البعثة ستعود اليوم الى المملكة بمشيئة الله بعد المشاركة الناجحة في هذه البطولة ومقدما شكره وكافة مسئولي الاتحاد السعودي للجودو لرئيس و أفراد البعثة على الجهود التي بذلوها في سبيل تشريف الوطن..

وفي البطولة حقق لاعبوا المنتخب السعودي مراكز متقدمة بعد أن حقق اللاعبان معتوق الناعس المركز الخامس في وزن تحت60 كيلو جرام وكذلك زميله أحمد مدني أحرز المركز الخامس في وزن تحت 66 كيلو جرام..

ومن روسيا حيث البطولة الدولية للشرطة للجودو تواصلت الإنجازات السعودية أمس بعد أن أهدى لاعب منتخبنا السعودي لقوى الأمن الداخلي للجودو راشد الزيدان إنجازا جديداً للوطن حين استطاع تحقيق ميدالية المركز الثالث في البطولة الدولية للشرطة للجودو والمقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي للجودو ، في مدينة كازان الروسية وتختتم اليوم بمشاركة أكثر من 15 منتخب من مختلف دول العالم ..

وقد جاء الإنجاز السعودي بعد أن استطاع البطل الشاب الزيدان من تجاوز عدد من أبطال العالم في هذه اللعبة ومن ضمنهم بطل رومانيا وبطل الكويت وخسر فرصة التأهل للنهائي على يد بطل البطولة اللاعب الروسي..

وقد ضم المنتخب كل من اللاعبين راشد زيدان و عيسى مجرشي وياسر عياد و نايف مزيو وأحمد الحربي وسليمان الحماد ..

وتحدث البطل السعودي راشد الزيدان (للجزيرة) من مقر إقامة البعثة في روسيا حيث قال: الحمد لله والشكر لله على توفيقه لإحراز هذا الإنجاز رغم أنني كنت اطمع بانجاز اكبر لكن المنافسة كانت شرسة جدا خاصة في نزالي امام البطل الروسي..

وأهدى الزيدان انجازه للوطن بمناسبة اليوم الوطني ولمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وسمو وزير الداخلية وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومسئولي اللعبة سواءً في الاتحاد السعودي للجودو أو مسئولي قوى الأمن, كما أهدى الميدالية لوالديه ولمدربيه محمد السيد سبيع في المنتخب و محمد كساب في نادي الطائي..

هذا وستعود البعثة غدا الى المملكة قبل الدخول في معسكر إعدادي للمنتخب استعدادا لبطولة الخليج التي ستقام بضيافة دولة الكويت..

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة