ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

الولادة لدى د. سليمان الحبيب بالتخصصي تتم بطاقم نسائي 100 %
طوارئ متخصصة مزودة بغرف مجهزة للحالات الطارئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لأن مجموعة د. سليمان الحبيب دائماً ما تكون عند مستوى تطلعات وآمال مراجعيها، فقد وفرت برامج وخدمات متكاملة تجمع بين الرعاية الصحية والخدمة المتميزة للأم قبل الولادة وبعدها، وكذلك العناية الشاملة بالمولود، إذ تقوم على الولادة أفضل الاستشاريات المؤهلات مع طاقم نسائي 100 % إضافة إلى أجنحة تنويم ملكية وغرف فاخرة تمنحك وطفلك الهدوء والراحة وتتيح لك استقبال ضيوفك ومهنئينك في جو مماثل لمنزلك تماماً.

إذ يوفر مركز النساء والولادة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي عدداً كبيراً جداً من العيادات المتخصصة والمتكاملة مزودة بأحدث النظم والوسائل، وينفرد المستشفى بأن الولادة به تحضرها استشاريات متخصصات في العناية بالأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى توفير عدد كبير من الغرف المخصصة للولادة عالية التجهيز، وغرف عمليات خاصة بالمناظير الجراحية النسائية وغيرها.

***

طوارئ نسائية متخصصة

ولأن عدداً كبيراً من حالات الولادة تتم بشكل طارئ وتحتاج لأن تتم في مستشفيات مجهزة فقد وفر المستشفى غرف ولادة مجهزة بشكل متميز لاستقبال حالات الولادة الطارئة في قسم نسائي منفصل للطوارئ مع إجراء عملية الولادة في أسرع وقت، ويقوم على الولادة للحالات الطارئة استشاريات مؤهلات ولديهن باع طويل من الخبرة والتمرس في هذا المجال إضافة إلى فريق تمريضي مدرب ومؤهل، وقد تم توفير كل سبل الأمان والأجهزة الحديثة.

حرص متواصل لتقديم رعاية أفضل

كما حرصنا على توفير كل ما من شأنه تقديم رعاية أفضل عند الولادة من خلال سرعة التعامل مع الحالات المختلفة بواسطة طاقم نسائي قادر على التعامل مع كل الحالات الحرجة والطارئة ويتيح خصوصية أكبر للمرأة، إضافة إلى مصاعد خاصة بالحالات النسائية.

غرف متنوعة للولادة

مزايا الولادة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي كثيرة ومتنوعة وتعطي للأم أكبر قدر من الراحة النفسية التي تحتاجها عند استقبالها لمولودها، إذ إن المستشفى مستعد لاستيعاب أكبر قدر من الحالات وغرف الولادة مزودة بجهاز تخطيط قلب مستمر CTG لمتابعة حالة الأم والطفل قبل وأثناء وبعد الولادة، يقوم بتخطيط القلب للأم والطفل ورصد تقلصات الرحم والعلامات الحيوية ومراقبة الغازات في الدم، إضافة إلى غرف عمليات الولادة القيصرية تحسباً لأي حالة طارئة، كذلك فإن الستائر والأرضيات والحوائط بغرف الولادة مقاومة للبكتريا والفطريات والحرائق وذلك سعياً لتطبيق المعايير العالمية لمكافحة انتشار العدوى.

أفضل سرير طبي

عند ولادتك في المستشفى فلا تقلقي من متاعب الولادة، فقد تم تأمين أسرة من شركة Stryker (استرايكر) الأمريكية، وهو من أفضل الأنواع المعتمدة عالمياً وحائز على الجائزة الأمريكية لأفضل تصميم لسرير طبي، إذ يتيح حرية أكثر في التحكم ولا يتطلب جهداً من الأم أثناء الولادة حيث مزود بعدة أوضاع تساعد المرأة والفريق الطبي على الولادة بشكل أكثر أماناً وراحة ومن دون مشكلات.

إبرة الظهر لولادة دون ألم

ولمزيد من الراحة فإنه يتم استخدم إبرة الظهر في عمليات الولادة حسب ما تقتضيه الحالة، حيث تعد من أفضل الطرق لتسكين آلام الولادة، وقد أثبتت الدراسات أنها آمنة، وتشكل حلاً مثالياً، حيث تتميز بتخفيف ألم الولادة مهما طالت مراحل الولادة وخاصة عند البكر، كما أنها تقلل من الضرر النفسي الناتج عن بعض الولادة المتعثرة والصعبة، وهي غير مؤلمة ولا تسبب أي ضرر على الجنين ونسب نجاحها عالية للغاية، كما أنها تتيح تعاوناً أكبر بين المرأة والكادر الطبي أثناء فترة المخاض.

أجنحة تنويم ملكية

كما وفر المستشفى كل ما من شأنه توفير الراحة وسبل الأمان للمرأة في أجنحة التنويم الملكية والغرف الفاخرة خاصة لحالات الولادة، حيث حرصت إدارة المستشفى على تخصيص أجنحة تنويم ملكية وغرف فاخرة تم تصميمها وفق أفضل الديكورات العالمية المتوافقة مع التصميم العربي المميز مع تقديم خدمات ذات جودة عالية للمراجعين تلبي الأذواق كافة.

جو من الراحة والهدوء

والأجنحة الملكية بالمستشفى ذات تجهيزات خاصة تضفي جواً من الأريحية وتمنح ذوي المرضى مساحة واسعة لاستقبال الضيوف مع عدم إزعاج المرأة، كذلك فإن جميع الأجنحة والغرف تم تأمين الأثاث الخاص بها من أرقى الأذواق.

كاميرا خاصة لكل طفل

كذلك فإنه بإمكان الأم متابعة طفلها من خلال شبكة التلفزة بالمستشفى، حيث لكل طفل كاميرا خاصة به، وبكل غرفة ممرضة خاصة للأم لتوفر ما تحتاجه من سبل الرعاية والعناية كافة كما يخضع طفلك لرعاية وعناية شاملة.

رعاية حثيثة على مدار الساعة

كما أن الغرف كذلك مزودة بأنظمة رعاية حثيثة عالية الدقة، إذ تم توفير الغازات الطبية من Dreger وهي من كبرى الشركات الألمانية، وبإمكان المريض استدعاء الفريق الطبي في أي وقت يحتاج للمساعدة أو المشورة على مدار 24 ساعة.

فريق متكامل

يتوافر بغرف التنويم فريق كبير جداً من الأطباء والممرضين والإداريين أصحاب الخبرة العالية لتوفير سبل الرعاية والعناية الكاملة وتقديم كل ما تطمح إليه المرأة.

برامج غذائية خاصة

كما يولي المستشفى اهتماماً خاصاً بالبرامج الغذائية للمرأة بعد الولادة من خلال تقديم الوجبات الغذائية الموصى بها طبياً من جانب متخصصين في التغذية العلاجية، إذ يتم متابعة البرامج الغذائية بشكل دقيق جداً لكل حالة على حدة.

رعاية عالية الجودة بالمولود

كما يقدم المستشفى رعاية عالية الجودة بالمولود من خلال إجراء الفحص الشامل له وتقديم الدعم اللازم له وللأم من خلال ممرضة خاصة تقوم على رعايته منذ ولادته وحتى مغادرة المستشفى.

من أجل صحة أفضل لك ولطفلك

ويقدم المستشفى برنامجاً متخصصاً في متابعة الحمل يغطي الجوانب الصحية كافة ويجيب على كل الأسئلة التي تهم المرأة الحامل ويجنبها وطفلها الأمراض الوراثية والمعدية من خلال اكتشاف أعراض الأمراض والقابلية للإصابة بها مبكراً بأحدث الوسائل التشخيصية ومن ثم وضع خطط علاجية متطورة بواسطة كفاءات طبية مؤهلة تأهيلاً عالياً.

13 زيارة للطبيب ومتابعة مستمرة

يتم تطبيق برامج معتمدة لمتابعة الحمل وذلك انطلاقاً من رؤية المستشفى المتمثلة في تقديم الرعاية الصحية التي تتناسب مع المعايير العالمية والجودة العالية وذلك لتقديم العناية الفائقة للأم وجنينها، حيث يشتمل البرنامج على 13 زيارة مراجعة لطبيب أو طبيبة النساء والولادة، ومتابعة قياسات ضغط الدم والوزن وفحص السكر والبروتين، وكذلك قياس ارتفاع قعر الرحم، وسماع دقات قلب الجنين بالدوبلر في كل زيارة، إضافة إلى مجموعة تحاليل مخبرية عديدة.

الموجات الصوتية لاكتشاف نمو الجنين

وكذلك يشتمل البرنامج على تصوير بالموجات الصوتية ثلاث مرات لاكتشاف نمو الجنين، ووضع الجنين وكمية السائل الأمينوسي وتخطيط قلب الجنين وكذلك زيارة لطبيب الأطفال، وكذلك فحص للدم شامل عدد كريات الدم البيضاء ونسبة الهيموجلوبين (مرتين) (لمعرفة صور الدم، خضاب الدم نسبة الصفائح الدموية وعدد كريات الدم البيضاء)، مع اختبار البول(للتأكد من عدم وجود التهاب في البول أو سكري)، إضافة إلى فحص السكر بالدم (مرتين) لمعرفة سكر الحمل. هذا وتجرى عدد من الفحوصات الأخرى للمرأة الحامل خلال تلك الفترة منها تحليل داء القطط، والحصبة الألمانية والأنيميا المنجلية، كذلك يجرى تحليل الالتهاب الكبد الوبائي.

تقنيات حديثة

وقد زود مركز النساء والولادة في المستشفى بأجهزة متخصصة للموجات فوق الصوتية خاصة بالنساء والولادة ومتابعة الحمل وتوفير أحدث أجهزة تخطيط قلب الجنين ومتابعته، بالإضافة إلى أجهزة تخطيط الرحم والتي تساعد على تحديد أنسب الأوقات للولادة خلال فترة المخاض وأجهزة تخطيط القلب والرحم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة