ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 01/10/2012 Issue 14613 14613 الأثنين 15 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

الإدارات النسائية بتعليم القصيم تحتفي باليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - حنان الوابلي:

أقامت الإدارات النسائية بتعليم القصيم احتفالا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية. في يوم الاثنين 8-11-1433هـ وذلك في مكتب التربية والتعليم شمال بريدة، وكان ذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية ومديرات الإدارات والمشرفات التربويات..

وقد بدأ الحفل الذي قدمته الأستاذة صفية الحربي بالسلام الملكي فتلاوة عطرة للقرآن الكريم للأستاذة بدرية الغصن أعقبها كلمة إدارة التربية والتعليم بالقصيم ألقتها الأستاذتان لولوة الحنايا والأستاذة هند المشيطي ثم عرض فيلم وثائقي عن ملحمة التوحيد والبناء، بعده ألقت الأستاذة حصة العبد اللطيف كلمة توجيهية بعنوان وطنيات تطرقت فيها لنعمة الأمن في بلادنا الطيبة وضرورة شكر النعم كما أن الصدق للوطن يكون بإصلاح الذات وإصلاح الغير وتعرضت إلى أن الوطنية ليست شعارات جوفاء ولا ضجيج، هي عطاء مهذب لا ينحصر بيوم، إنما حياة وعمل. وأكدت على ضرورة التمسك بالكتاب والسنة داعية الله أن ينصر الإسلام والمسلمين. هذا وقد تخلل الحفل مشاركات مقدمة من عدد من طالبات المدارس..

المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة هيفاء اليوسف ذكرت أن اليوم الوطني مناسبة وطنية تتكرر كل عام تتجدد فيها أفراحنا بذكرى تأسيس وطن الخير على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولقد فُضِلَ هذا الوطن بخدمة الحرمين الشريفين وامتدت تلك الخدمات التنموية لتشمل سائر المجالات فتقدمت المدن وأسست صروح التحسين والتطوير فلا تكاد تجد منها إلا ما يسر ويعد بمستقبل زاهر بإذن الله ولقد كان لمجال التعليم النصيب الأوفر من تلك الخدمات لتمتد من مرحلة رياض الأطفال إلى نهاية التعليم الثانوي وكان كذلك للعاملين والعاملات ما يخصهم في هذا المجال من ذلك التحسين والتطوير المهني..

وكما كان الماضي عظيما فإن الحاضر زاهر.. بجهود قادته وسواعد أبنائه.. ليثمر ذلك كله أمنا وأمانا واستقرارا وتقدما وازدهارا بتوفيق من الله عز وجل.. إن اليوم الوطني ما هو إلا تجسيد لشعور الانتماء وتوثيق لأواصر المحبة والإخلاص والولاء لقادة هذا الشعب.. فتعزيز الانتماء وصدق الولاء حق من حقوقك يا وطني الغالي..

مديرة مكتب التربية والتعليم شمال بريدة الأستاذة شريفة الجمعة ذكرت أنه لتغمرنا الفرحة والبهجة في هذه المناسبة التاريخية الغالية، فهي ذكرى وطنية عزيزة على قلوبنا حلت علينا، ونحن - والحمد لله - في أمن وأمان، وتنمية واستقرار..

ويوم الوطن يحكي قصة أغلى وطن من ماض مجيد لحاضر واعد لمستقبل زاهر فكل سنة ووطننا للمجد والنماء والعطاء أعلى.. مديرة مكتب التربية والتعليم جنوب بريدة الأستاذة زينب المرشد قالت إن ذكرى اليوم الوطني تحتل مكانة خاصة في نفوسنا، لأنها تمثل رمزا للوفاء والطاعة والعطاء واستشرافا لمستقبل مشرق، فهنيئا للمملكة التي تمثل قلب الأمة الإسلامية النابض بما تحقق من إنجازات، وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار..

هذا وقد اختتم الحفل ببادرة جميلة من إدارة العلاقات العامة ممثلة بالأستاذة أسماء الفريح حيث قامت بتوثيق المشاعر الوطنية للحاضرات بلوحة تذكارية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة