ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 02/10/2012 Issue 14614 14614 الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غزة تحذر مصر من الانفجار مع تشديد الحصار

رجوع

 

رفح - غزة - بلال أبو دقة - رندة احمد:

حذرت حركة حماس على لسان القيادي يوسف فرحات من حدوث انفجار في قطاع غزة جراء استمرار الجيش المصري إغلاق الأنفاق الفلسطينية على الحدود المصرية دون إيجاد بديل ينهي الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ ستة أعوام.

وتعهد فرحات بأن يردم الفلسطينيون الأنفاق بأيديهم إذ ما أنهي حصار غزة موجها رسالة للعالم بقوله افتحوا المعابر الرسمية وزودوا غزة بما تحتاج ونحن سنقوم بردم الأنفاق بأيدينا.

وقال فرحات، خلال اعتصام نظمته حركة حماس الأحد قرب الحدود مع مصر أنه يخشى من انفجار بغزة في ظل استمرار الحصار وإغلاق الأنفاق.

وتعتزم حماس الاستمرار بالاعتصام في مخيم يبنا على الحدود مع مصر مقابل مبنى القيادة المصرية لأسبوعين في مسعى لتبيان مخاطر إغلاق الأنفاق الأرضية على سكان غزة دون إيجاد بديل ينهي الحصار.

وأوضح أبو مرزوق في اللقاء التلفزيوني أن مشكلة الأنفاق سيتم حلها عند وجود تبادل تجاري بين مصر وفلسطين، وأن ذلك في مصلحة الطرفين، مؤكدا أن مصر ستربح 3 مليارات دولار على الأقل من هذا التبادل مقابل فك الحصار الخانق عن أهل غزة.

وأضاف أبو مرزوق أن المنطقة الحرة مرفوضة من جانب إسرائيل لأنها ستفك الحصار عن الفلسطينيين وتجعل دور إسرائيل هامشيا في دخول الغذاء والدواء وأدوات البناء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة