ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 02/10/2012 Issue 14614 14614 الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تدشين أحدث جهاز لتحليل الأمراض الهرمونية بـ«الحبيب بالتخصصي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي أحد أحدث وأفضل الأجهزة كفاءة لعمل التحاليل المخبرية الخاصة بتشخيص الأمراض الهرمونية والمناعية والأورام السرطانية والمعروف باسم (Cobas 411) من شركة روش الألمانية.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية، وأضاف أن هذا الجهاز الجديد يعد طفرة في عالم المختبرات لما يقدمه من قدرات تحليلية عالية الدقة والسرعة مما يساعد في علاج مثل هذه الأمراض. مشيراً إلى أن فكرة الجهاز ترتكز على مبدأ تفاعل الضد مع المستضد أي تفاعل (الانتي جين) مع (الانتي بدي).

وقال أ.د الماجد :إن جهاز الـ (كوباس 411) يعمل بأحدث الطرق المعملية على الإطلاق (electrochemiluminescence) وهي تقنية تتميز بالدقة العالية جداً والحساسية الشديدة مما تتيح الكشف على اقل نسبة توجد بعينات المرضى و يساعد الأطباء فى إجراء العديد من الفحوصات ذات الطبيعة الخاصة و الحساسة مثل تحاليل الإيدز (HIV) و دلالات الأورام والأدوية بالإضافة إلى تحاليل الهرمونات و غيرها الكثير.

وأشار أ.د. الماجد إلى أن الجهاز الجديد يتميز بسرعته العالية في إنجاز التحاليل المخبرية حيث يستطيع إجراء أكثر من 50 تحليلاً في الساعة الواحدة ، موضحاً أن أية تحليل مهما كانت دقته لن يستغرق في الجهاز أكثر من نصف ساعة علاوة على جودة نتائج الجهاز.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة