ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 02/10/2012 Issue 14614 14614 الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور نخبة من الأكاديميين والأهالي من الجنسين
محافظ القريات يرعى الندوة الثقافية للدكتور الفوزان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - هاشم أبو هاشم:

رعى محافظ القريات الأستاذ عبدالله بن صالح الجاسر, الندوة التي أقيمت بحديقة الملك سعود, في الهواء الطلق العليل وعلى رذاذ المطر, ونظمتها اللجنة الثقافية بالقريات المنبثقة من النادي الأدبي بالجوف. وقد كانت الندوة تحت عنوان (الأسرة السعودية والتحديات المعاصرة) حيث كان نجمها الأستاذ الدكتور عبدالله الفوزان. هذا وقد بدأ مدير الندوة رئيس اللجنة الثقافية بالقريات الدكتور فواز الشمري, الندوة بتعريف الحضور بضيف الأمسية.

بعد ذلك بدأت المحاضرة من خلال عدد من المحاور التي طرحها الدكتور الفوزان, جاء في مقدمتها الأسرة السعودية وكيفية التعامل مع تحديات العصر التي تواجهها من خلال المؤثرات الخارجية واهتمام الأب والأم في أمور بعيدة عن الأسرة مما يخلق فجوة بينهم وبين الأبناء وتبرز حينها الآثار السلبية التي تؤثر على سلوكيات الأسرة السعودية.

كما تطرق د. الفوزان, إلى دور الآباء والأمهات في إهمال أبنائهم وبناتهم, وأشار بأن على الأب أن يصادق ابنه ويكون قريبا منه, وأوصى الأمهات بملاصقة بناتهن وأن يكن صديقات لهن وحذر من المخدرات بمختلف أشكالها, موضحاً دور الأب والأم الرقابي مع التوجيه والنصح والإرشاد الأسري وإيضاح عواقب هذه الآفة المدمرة.

هذا وقد أشار د. الفوزان, بأنه سبق وأن اتضح من خلال إحصائيات موثقة في إحدى السنوات بأن نسبة الطلاق تعد كبيرة جداً مما سبب التفكك الأسري وتعود الأسباب إلى إجبار الأب على زواج ابنته لشخص لا ترغبه هذا الفتاة, وقد يكون الزواج لمصالح دنيوية حيث يقوم الأب في إجبار ابنته من أجل المال والجاه أو المكانة المرموقة.

واختتم د. الفوزان, الندوة بالحديث عن بعض استخدامات الأجهزة التقنية الذكية في بعض الأحيان بشكل لا يليق بالتربية الصحيحة. وفي ختام الأمسية قدم محافظ القريات الأستاذ الجاسر, درعا لضيف القريات الأستاذ الدكتور الفوزان, مثمناً حضوره وقبول الدعوة لإلقاء هذه المحاضرة القيمة التي حضرها عدد من مدراء الدوائر الحكومية والأكاديمين والمثقفين والأهالي, وأيضاً عدد من التربويات والنساء وذلك عبر مكبرات الصوت داخل الحديقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة