ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 02/10/2012 Issue 14614 14614 الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة فهد بن بدر:
«التنمية السياحية» بالجوف يطلع على مرسى البحيرة وإنشاء سوق شعبي بدومة الجندل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الجلسة الأولى للدورة الثانية للمجلس أمس الاثنين بمقر إمارة المنطقة، بحضور معالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور إسماعيل البشري وأعضاء المجلس.

وعقب الاجتماع بين المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة وأمين عام المجلس الأستاذ حسين الخليفة: أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها مشاريع التهيئة بالمنطقة والتي تقوم بها الهيئة، وفي مقدمتها مرسى ومطعم وجلسات بحيرة دومة الجندل، حيث تم ترسيتها بمليون و900 ألف ريال. وبدأ المقاول بالعمل في الموقع، كما يتم تهيئة مصب المياه حيث سيتم تنفيذه بعمل مدرجات حجرية ووضع أعمال إنارة مخفية لنزول المياه بإنارات متعددة، وعمل مرسى عائم للقوارب البحرية وكذلك مطعم عائم يتوسطه مظلة دائرية.

وقال الخليفة إن المجلس استعرض تنفيذ مشروع الحديقة المضيئة بمنتزه قارا، الذي تم بدء العمل فيه وحسب خطة العمل يقوم بـ (9) مراحل موزعة على (17) أسبوعاً.

ولفت إلى أن المجلس استعرض الانتهاء من بناء سوق شعبي في دومة الجندل، حيث يقع السوق بالقرب من المواقع الأثرية أمام قلعة مارد الأثرية ومسجد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وحي الدرع، وقد تم الانتهاء من هذا المشروع وتسلمته الهيئة تمهيداً لاستثماره وتشغيله وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة في عرض منتجاتهم وبيعها، و يحتوي على (عشرة محلات)، وبلغت تكلفة هذا المشروع (280،000) ريال.

كما استعرض المجلس العمل بتوجيه وزير الشؤون البلدية لجميع الأمانات والبلديات في المملكة بالتنسيق مع هيئة السياحة بعدم إصدار أي موافقات أو تراخيص من البلديات لمرافق الإيواء السياحي قبل التأكد من موافقة الهيئة، وقد قام الفرع بمخاطبة أمانة وبلديات المنطقة ومخالفة المخالفين 8 بسكاكا و4 بدومة الجندل و9 مخالفين بالقريات و15 مخالفاً بطبرجل.

وفي نهاية الجلسة اطلع المجلس على إحصائيات مهرجان الجوف حلوة حيث فاق زواره 93 ألف زائر من بينهم 14 ألف سائح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة