ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 02/10/2012 Issue 14614 14614 الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجفري التقى نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني
آل الشيخ بحث مع السفير المصري تعزيز التعاون البرلماني

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ في مكتبه في مقر المجلس بالرياض أمس سفير جمهورية مصر العربية المعين لدى المملكة الأستاذ عفيقي عبدالوهاب. وهنأ معاليه في مستهل اللقاء السفير عفيفي عبدالوهاب بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده لدى المملكة متمنياً له التوفيق في مهام عمله بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين لاسيما على الصعيد البرلماني. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة ومصر واستعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

كما تم بحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلسي الشورى والشعب بجمهورية مصر العربية، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين.

من جهة ثانية، استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه في مقر المجلس في الرياض نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إسماعيل تيليوالدي والوفد المرافق له خلال زيارته للمملكة مؤخراً.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس المجلس بنائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والوفد المرافق له، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في شتى المجالات، ومن بينها العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

من جانبه، أكد إسماعيل تيليو أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين. وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبخاصة في المجال البرلماني.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية بمجلس الشورى المهندس سالم بن راشد المري وعدد من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية.

من جانب آخر، التقى نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إسماعيل تيليوالدي والوفد المرافق له، أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس سالم بن راشد المري وذلك في مقر المجلس بالرياض. وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في شتى المجالات، والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وسبل تعزيزها، وبحث تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم أوجه التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

كما بحث الجانبان عددا من الموضوعات بينها أوضاع المبتعثين السعوديين في الصين، ونشاط رجال الأعمال والاستثمار والتبادل التجاري بين المملكة والصين. وتهدف لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق اكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة