ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 02/10/2012 Issue 14614 14614 الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائبة وزير التربية والتعليم تكرم الفائزات ببرنامج «نحو بيئة أفضل»

رجوع

 

الرياض - واس:

كرمت معالي نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز، الفائزات بالمراكز المتقدمة في برنامج «نحو بيئة أفضل» التابع لوزارة التربية، وذلك في حفل أقيم بقاعة الزهراء أمس بمقر الوزارة بالرياض. وألقت الفايز كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها أهمية الحفاظ على البيئة والعناية بها, مشيرة إلى الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم بالجانب البيئي وإدراجه ضمن مناهجها الدراسية. وأبانت أن الحملات التوعوية يجب أن لا تقتصر على المدارس فقط بل تتجاوزها إلى محيط الأسرة والمجتمع , مؤكدة أهمية البحوث وتقديم الدراسات للتعرف على مشكلات البيئة وإيجاد الحلول الإيجابية التي تحافظ على بقائها.

من جانبها أوضحت مديرة عام نشاط الطالبات، أن برنامج «نحو بيئة أفضل» تم تفعيله في جميع إدارات التربية والتعليم، ليتحقق به تأهيل القائمات على البرنامج لقيادة وتنفيذ الحملات التوعوية وفق الأسس العلمية للحملات التوعوية, ويكون بذلك منطلقاً لمن أرادت أن تضع بصمتها في مجال العمل البيئي . وأفادت أن البرنامج مر بمرحلتين تنفيذيتين الأولى محلية شارك في تنفيذها 95% من إدارات التربية والتعليم عن طريق تحكيم الحملات التوعوية ورفع مخرجات الحملة الفائزة بالمركز الأول محلياً إلى الإدارة العامة لنشاط الطالبات. وأضافت أن المرحلة الثانية وهي المرحلة الوطنية، من التصفية النهائية لتحكيم الحملات المتأهلة من المرحلة المحلية، وترشيح الحملات الفائزة بالمراكز المتقدمة على المستوى الوطني .

بعد ذلك قامت الفايز، بتكريم حملات المراكز المتقدمة من إدارات التربية والتعليم المشاركة, حيث حصلت الثانوية الرابعة عشرة من إدارة تعليم الرياض على المركز الأول عن حملتها التي جاءت بعنوان « رئتي مستاءة» , تلتها حملات إدارات التربية والتعليم في كل من الطائف, ونجران والخرج.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة