ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فنادق ومنتجعات موفنبيك تطلق مفهوم السياحة بنكهة محلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت فنادق ومنتجعات موفنبيك في آسيا والشرق الأوسط مفهوم السياحة بنكهة محلية، حيث يتيح هذا المفهوم للمسافرين الاستمتاع بتجربة محلية فريدة تحمل مزايا أكثر بكثير مما تتيحه زيارة المواقع السياحية التقليدية. وقال رئيس العمليات في الشرق الأوسط وآسيا في فنادق ومنتجعات موفنبيك أندرياس ماتمولر: «المسافرون يهتمون حالياً بالتعرّف على الوجهات بأسلوب أكثر تفاعلاً مع المنطقة التي يزورونها. يريدون التعرّف على الثقافات المحلية والتحدث إلى أهل البلد والاستمتاع بتجارب محلية بدل الاكتفاء بزيارة المواقع التقليدية».

وتعزّز التجارب بنكهة محلية الذكريات أكثر مما تتيحه الوجهات ذاتها. في العقبة مثلاً، يكشف الخبراء في علم الطيور أسرار الهجرة الجماعية للطيور النادرة عبر الأردن، وفي لبنان يفخر المزارعون بعرض أفضل كروم العنب وأسرارها، بينما يكشف طبيب بيطري في دولة الإمارات كيف تمكّن مستشفى أبوظبي للصقور من معالجة 42 ألف طير، ويخبر مؤرّخ في الكويت عن حكايات الحضارة المنسية التي تحملها الآثار القديمة في جزيرة فيلكا. أما التجارب الأخرى فتتضمن تحضير المأكولات العربية مع شيف في دبي وخليج طلة في العقبة، وزيارة مزرعة صحراوية بالقرب من الخبر في المملكة العربية السعودية واستكشاف أنفاق سايغون السرية التي أدت دوراً بارزاً في الحرب الفيتنامية.

وتتضمن أيضاً السياحة بنكهة محلية الإقامة والخدمات الخاصة وتتضمن تجارب فريدة تتنوّع من الفن إلى الهندسة والثقافة والمطبخ والحياة البرية والتاريخ.

وأضاف ماتمولر: «كل تجربة فريدة بحد ذاتها، لكن ما يجمعها كلها هو أنها تتيح ذكريات لا تنسى».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة