ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سفارة اليابان لدى المملكة تكرم الإعلامي أحمد الشقيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرمت سفارة اليابان لدى المملكة العربية السعودية الإعلامي أحمد الشقيري، منتج البرنامج التلفزيوني «خواطر» على قناة الـ إم بي سي،وذلك بمنحه شهادة تقدير قام بتسليمها سعادة السيد/ شيغيرو إندو، سفير اليابان لدى المملكة يوم الأحد 30 سبتمبر 2012م،تقديرا لتعاونه الفاعل لتطوير العلاقة بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

وتم بثّ برنامجه التلفزيوني «خواطر» خلال شهر رمضان منذ عام 2009م، والذي عرض إلى الشعب السعودي مشاهد حول الثقافة اليابانية وأنماط الحياة مع أنه شدّد على أهمية الانضباط والاجتهاد في الحياة الاجتماعية. ومنذ بداية بثّ البرنامج التلفزيوني، ازداد عدد السياح السعوديين إلى اليابان بشكل كبير.

وقال سعادة السيد إندو: «تتمتع اليابان والمملكة العربية السعودية بعلاقات اقتصادية ممتازة. نحن من أحد أهم الشركاء في مجال التجارة الخارجية. ومع ذلك، فإن هناك مزيداً من الفرص لزيادة التبادل البشري والتبادل الثقافي. أقدّر جدّاً أن برنامج «خواطر» ساعد على زيادة اهتمام الشعب السعودي في جميع جوانب المجتمع الياباني. الجانب المهم الذي تم عرضه في برنامج «خواطر» هو أن الشعب الياباني والسعودي لديهما قيم مشتركة مثل احترام كبار السن والانضباط. ولدينا خلفيات ثقافية مختلفة ولكن لدينا طرق تفكير يمكن أن نشترك بها معاً.»

وأقيم الحفل التذكاري لمنح شهادة التقدير في مقر إقامة السفير. حضر الحفل سعادة السفيرة الدكتورة/ منى أبو سليمان، ممثلة شركة المملكة القابضة وعدد من الطلاب السعوديين السابقين إلى اليابان وتبادلوا وجهات النظر حول اليابان ومجتمعها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة