ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سفير الكويت يزور المتحف الوطني ودارة الملك عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار سعادة سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح الأسبوع الماضي المتحف الوطني ودارة الملك عبد العزيز بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بمدينة الرياض، حيث كان في استقبال سعادته الأستاذ عبد الله بن سليمان الهدلق مدير إدارة قاعات المتحف وعدد من مسئولي المتحف ودارة الملك عبد العزيز. وتجول السفير الكويتي على أقسام المتحف واطّلع على قاعاته الثماني، قاعة الإنسان والكون وقاعة الممالك العربية وقاعة العصر الجاهلي وقاعة البعثة النبوية وقاعة الإسلام والجزيرة العربية وقاعة الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية وقاعة توحيد المملكة وقاعة الحج والحرمين الشريفين.

وأبدى الشيخ ثامر الصباح إعجابه بما شاهده من توثيق تاريخي للمراحل الزمنية التي رصدها المتحف وكذلك ما شاهده في دارة الملك عبد العزيز من نفائس المقتنيات منوهاً بالحقبة التاريخية الفاصلة التي مثّلها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه، ووصفه بأنه كان تاريخاً في رجل حيث تجاوز كل الصعاب بإيمانه بالله سبحانه وعشقه لأرضه التي وحدها وحولها من الخوف إلى الاستقرار ومن الجهل إلى العلم ومن الفقر إلى الغنى.

وأثنى الشيخ الصباح على طرق التوثيق المتبعة في المتحف باستخدام التقنيات الحديثة متمنياً على الأجيال القادمة إدراك جهد وعزيمة الآباء والأجداد الذين صنعوا من المستحيل والصعاب واقعاً تنعم بخيره وتتفيأ ظلاله المملكة في الوقت الحاضر، مذكراً أن من لا يعرف تاريخه لا يستطيع العبور بثقة إلى المستقبل. وفي ختام الزيارة قدّم السفير شكره وتقديره لإدارة المتحف على حفاوة الاستقبال ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وجميع العاملين فيها على الجهود الحثيثة التي يقومون بها من أجل الحفاظ على التراث والتاريخ في المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة