ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الجزيرة إعلامياً
مكتوم بن محمد بن راشد يفتتح الدورة 11 لـ«سيتي سكيب غلوبال»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبدالرحمن العصيمي:

قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رسمياً بافتتاح الدورة الحادية عشرة لمعرض سيتي سكيب غلوبال يوم أمس، أكبر وأهم معرض عقاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويسلط المعرض، الذي يقام حتى 4 من أكتوبر الجاري على أرض مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، الضوء على أبرز المشاريع الجديدة التي تطرحها شركات التطوير العقاري المحلية والعالمية، في الوقت الذي يستضيف على هامشه عددا من الفعاليات تضم أربعة مؤتمرات متخصصة، اجتماعات خاصة للمستثمرين، وحفلا ضخما لتوزيع الجوائز يقام ضمن مرافق أطول برج في العالم.

وبعد فعاليات الافتتاح، قام سموه بجولة تفقدية في أنحاء المعرض، اطلع خلالها على عدد من المشاريع المعروضة التي شارك فيها أبرز العارضين، ومن بينها شركة بروة العقارية، شركة التطوير العقارية التي تتخذ من قطر مقراً لها، والمطورة لعدد من المشاريع العملاقة في منطقة الخليج، على رأسها مشروع مدينة بروة، المشروع المتعدد الاستخدامات الذي يقام على مساحة 1.35 مليون متر مربع، وشارع بروة التجاري، الذي تقدر تكلفته بحوالي 1.9 مليار دولار أمريكي.

وستقوم بروة، التي تشارك في سيتي سكيب غلوبال بصفة «الراعي الإستراتيجي»، بتقديم آخر التطورات على كبرى مشاريعها، والتي تضم مشروع «لوسيل جولف السكني»، الذي يقام على مساحة 3.6 مليون قدم مربع.

من جهتها وبصفتها الدولة الفخرية للمعرض، سيتم تسليط الضوء على الدور الكبير والمتنامي لتركيا كسوق عقاري عالمي ناشئ وذلك من خلال جناحها في المعرض، والذي يشهد قيام كبرى شركات التطوير العقاري التركية بالإعلان عن أحدث مشاريعها.

ومن بين تلك الشركات، أغاوغلو، التي ستقوم بإطلاق مشروع أغاوغلو مسلك 1453 - المشروع المقام في اسطنبول والمؤلف من 4700 وحدة سكنية ويضم ساحات تجمع ضخمة، مسارح، مركز أزياء عالمي، مركز تسوق بطول 1,453م وغابة مجاورة.

في الوقت ذاته تقوم شركة تابانليوغلو بتوجيه الأعمال نحو الدولة المضيفة لسيتي سكيب غلوبال، وذلك بتقديم تفاصيل أكبر حول أول مشاريعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، البرج الماسي في دبي مارينا.

وتعليقا على المشروع، صرح ميلكان غورسيل تابانليوغلو، الشريك في تابانليوغلو قائلا: «نحن متحمسون بإتاحة الفرصة لنا والعمل على إنجاز المشروع في منطقة الخليج. بخبرتنا في مجال التصميم الهندسي تمكنا من تمهيد الطريق والتعاون مع المطورين في المنطقة على مشاريع معمارية مستقبلية».

ومن بين كبار العارضين العالميين المشاركين في دورة سيتي سكيب غلوبال لهذا العالم، وزارة الإعمار والإسكان العراقية في الجناح العراقي، وشركة تاتا للتطوير السكني في الجناح الهندي، والشركة المتحدة للتطوير في الجناح القطري. وعلى الجناح الروسي في المعرض، تتطلع شركة منتجعات القوقاز الشمالية لإبهار الحاضرين في المعرض بخططها الطموحة للعالم 2020 والهادفة لبناء سبعة منتجعات عالمية المستوى على سلسلة جبال القوقاز جنوب غرب روسيا، بالإضافة إلى مجمع ضخم يقدر بمليارات الدولارات يضم منتجعات شاطئية على طول الساحل الشمالي الغربي لبحر قزوين.

وعلى صعيد المشاركات الإماراتية في المعرض، تسعى الشركات الإماراتية لجذب الأضواء نحوها مع قيام كبرى شركات التطوير العقارية في الدولة بالكشف عن أحدث مشاريعها للمستثمرين المحتملين.

ومن الشركات التي تتصدر القائمة، مجموعة ميدان، والتي ستقوم بالإعلان عن برج جديد على شارع الشيخ زايد، والذي سيضيف خيارات سكنية وتجارية واستجمامية في قلب المدينة.

ويعتبر هذا الاستثمار العامودي أول استثمار للمجموعة خارج مدينة ميدان، وسيضم مساحات مكتبية ومحلات، فندقا وشققا فندقية، حدائق خاصة، مطعما ووجهة ترفيهية ليلية، مسار داخلي مخصص للركض، عددا من البرك السباحة وساحة للعب التنس.

من جانبها تقوم داماك العقارية خلال مشاركتها في سيتي سكيب غلوبال بعرض شققها الفندقية المخدومة وخدمات الأجنحة والمنتجعات الصحية الجديدة. وستقوم أكبر شركة خاصة للعقارات الفاخرة في الشرق الأوسط بتقديم خدمات إدارية من فئة الخمس نجوم ومكاتب للخدمات في كافة الشقق الفندقية التي تضم 4000 شقة فندقية قيد الإنشاء، والمقرر الانتهاء منها مع نهاية العام 2013.

ومن بين الشركات الإماراتية المشاركة أيضا، الشركاء المؤسسون: إعمار العقارية، مجموعة دبي العقارية ونخيل، بالإضافة إلى ميراس، فالكون سيتي أوف ووندرز وشركة الاستثمار والتطوير السياحي.

وعلى مدار عقد من الزمان، تمكن سيتي سكيب غلوبال من تعزيز مكانته كنقطة التقاء سنوية للمستثمرين في قطاع العقارات، المطورين، هيئات الترويج الاستثماري الإقليمية والعالمية، شركات التصميم المعماري، المصممون والشركات العاملة في قطاع العقارات من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا السياق، علق ووتر مولمان، مدير معرض سيتي سكيب غلوبال قائلا: «جاءت المشاركات في دورة هذا العام حسب المخطط، وقد عملنا جاهدين للتحضير لما نطمح أن تكون الدورة الأنجح في تاريخ المعرض».

وأضاف: «مع نمو المعرض بنسبة 50% عن دورة العام الماضي، نتطلع قدما للترحيب بأكثر من 20000 مشارك على مدار أيام المعرض الثلاثة، في الوقت الذي يتطلع فيه العارضون، الزوار والوفود المشاركون لتعزيز العلاقات التجارية والاطلاع على آخر المستجدات بالسوق العقارية العالمية». يشار إلى أن سيتي سكيب غلوبال 2012 يستضيف على هامشه حفل توزيع جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، والذي يقام في 3 أكتوبر في فندق أرماني في برج خليفة.

ومن بين الفعاليات الأخرى التي يستضيفها المعرض، أربعة مؤتمرات متخصصة: القمة العقارية العالمية، مؤتمر التصميم المعماري العالمي، مؤتمر مدن البيع بالتجزئة، وقمة بدائل تسوية الخلافات، والتي تستضيف كبار الشخصيات العاملة في قطاع العقارات بهدف مناقشة فرص الاستثمار وأبرز التحديات التي تواجه الصناعة اليوم.

وإلى جانب الرعاة المؤسسين للمعرض والراعي الإستراتيجي للمعرض، يحظى سيتي سكيب غلوبال برعاية من بيت التمويل الكويتي بصفته الراعي الاستثماري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة