ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رواتب من 4 آلاف وتأمينات طبية واجتماعية وعقود مطابقة لشروط وزارة العمل وعمولات
«الصندوق الخيري الاجتماعي» يعلن عن 250 منحة تدريبية مجانية منتهية بالتوظيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم:

أعلن الصندوق الخيري الاجتماعي عن 250 منحة تدريبية مجانية منتهية بالتوظيف للبنات في مدينة الرياض في عدد من المهن، توقع فيها المتدربات عقود عملهم قبل دخولهم الدورة التدريبية التي يتكفل الصندوق الخيري بدفع مبالغها المالية كافة.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات أن هذه المنح التدريبية المنتهية بالتوظيف تأتي ضمن خطة عمل الصندوق في برنامج التدريب والتوظيف الذي يعمل على تأهيل المستفيدين والمستفيدات لمواجهة تحديات سوق العمل للنهوض بالعنصر البشري بالتدريب بمستوياته كافة، إضافة لرفع مستوى الأفراد من خلال تدريب منهجي يضمن انخراطهم في فرص العمل المتاحة. ومن هنا يأتي تدشين هذه الدورات التدريبية.

مضيفاً أن من أهم أهداف هذا البرنامج أيضاً المساهمة في تخفيض معدلات البطالة ومساعدة المستفيد على الاعتماد على نفسه، وسد احتياج طالبي العمل من الكفاءات المؤهلة والمدربة، إضافة لتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في استيعاب المحتاج من خلال توظيفه لديهم، وزيادة نوعية المهارات والمعارف الفنية والإدارية والتقنية للفرد.

وأكد عادل فرحات أن هذه البرامج التدريبية تم اعتمادها من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والتي ستلتحق بها الفتيات ومن ثم يقمن بمباشرة مهام وظائفهن عبر المهن التي سيتم توجيههن إليها، وهي بائعات ومديرات معارض ومحاسبات في عدد من محال الماركات العالمية، مثل دبنهامز وإتش أند أم وغيرها من العلامات التجارية العالمية الشهيرة التابعة لشركة الشايع الدولية للتجارة.

وأوضح مدير عام الصندوق أن الالتحاق بهذه الوظائف يتم عبر توقيع عقود عمل طبق نصوص وشروط العقود المعتمدة من وزارة العمل لكل المتدربات اللواتي اجتزن المقابلة الشخصية، كما أن هناك عددًا من الحوافز التي ستمنح للموظفات، وهي الرواتب، حيث ستبدأ من 4 آلاف لتصل إلى 7 آلاف ريال في الشهر لبعض الوظائف، إضافة للتأمينات الاجتماعية والتأمينات الطبية وعمولات على نسبة المبيعات وحوافز أخرى. مؤكداً أن الشروط التي يتطلب توافرها في المتقدمات لهذه المنح هي أن يكن من مستفيدي الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية: الأيتام، المطلقات والمعلقات والمهجورات وأبنائهن، ذوو السجناء والمفرج عنهم، والمتعافون من الإدمان وذووهم. وأن يكون عمر طالبة المنحة التدريبية بلغ 18 عاماً.

ودعا مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الراغبات في الالتحاق بهذه المنح التدريبية المجانية المنتهية بالتوظيف بالاتصال على معهد الموجز العالي النسائي للتدريب في مدينة الرياض حي الربوة على هاتف: 4915544 وفاكس: 4939286.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة