ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد محافظة ثار ورأس اجتماع المجلس المحلي لها
أمير منطقة نجران دشن هوية الأمانة وتعرف على مشاريعها بتكلفة تجاوزت 600 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - الجزيرة:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران يوم أمس بجولة تفقدية لمحافظة ثار، اطلع خلالها على أحوال الأهالي عن قرب، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المحافظة محافظ ثار زيد الرشود، ومديرو الإدارات الحكومية بالمحافظة وأعضاء المجلس البلدي والمحلي وأعيان المحافظة وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.

وقد رأس سموه الجلسة الثانية للمجلس المحلي والبلدي بمحافظة ثار للعام المالي 1433-1434هــ، نوه في بدايتها بالجهود التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- من اهتمام في جميع مناحي الحياة.

وأضاف سموه: الكل منا يدرك حرص الحكومة الرشيدة على مواكبة التطور الحضاري لتحقيق متطلبات المواطن لينعم الجميع بالرفاهية والتقدم. وقال سموه: إن زيارتنا لمحافظة ثار تؤكد حرص القيادة الرشيدة على رفع مستوى التنمية الشاملة في كل مناطق المملكة ومحافظاتها، وهذا يعد من أولويات اهتمامات سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ووزير الداخلية، حيث تصدر التوجيهات الكريمة دائماً لأصحاب السمو أمراء المناطق بزيارة المحافظات والوقوف على احتياجاتها وتلمس حاجات المواطن للعمل على تحقيقها.

وأكد سموه على كافة الجهات العاملة في محافظة ثار بالعمل على كل ما يحقق تطوير المحافظة ومتطلبات المواطن أينما كان.

في حين أوضح أمين عام مجلس المنطقة مدير عام خدمات المنطقة زياد بن غضيف، أنه تم استعراض ومناقشة جدول أعمال الجلسة والمشتمل على عدد من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير المحافظة، ومن ضمنها مناقشة تعديل وازدواجية مدخل المحافظة من الجهة الجنوبية حتى مفرق المنتشر وكذلك إمكانية إدراج طريق مدخل المحافظة من الجهة الشرقية وربطه بطريق الرياض، بالإضافة إلى التقرير المقدم من محافظ ثار عن أهم الاحتياجات الأخرى للمحافظة.

من جانب آخر دشن سموه شعار أمانة المنطقة الجديد، وذلك خلال لقاء سموه بأمين المنطقة المهندس فارس الشفق وعدد من مسئولي الأمانة. وأوضح المهندس الشفق بأن الأمانة تسعى جاهدة إلى وضع شعار لها يمثل النهج الجديد الذي اتخذته لها للارتقاء بالخدمات التي تقدمها بأفضل وأحدث الأساليب الفنية والتقنية والتي تواكب توجه الدولة في جعل كل التعاملات والخدمات المقدمة للمواطن إلكترونية 100%, وأضاف: إن الشعار الجديد للأمانة يعبر في محتواه عن إرث المنطقة التاريخي والحضاري والثقافي. وقدم المهندس الشفق خلال لقائه بسموه عرضًا تفصيليًّا للمشروعات الجاري تنفيذها والتي سيتم ترسيتها قريباً والتي تضمنت تسعة مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة بلغت تكلفتها 324.386.286 مليون ريال, ومشاريع تصريف ودرء أخطار السيول وعددها 26 مشروعاً بتكلفة إجمالية 224.932.483 مليون ريال شملت العديد من المناطق الهامة والتي تتعرض بشكل مستمر للسيول بعد هطول الأمطار. كما تضمنت مشاريع الأمانة لهذا العام 10 مشاريع للمباني والمرافق بتكلفة إجمالية 56.489.707 مليون، ومن أهم تلك المشاريع إنشاء مبنى الأمانة وإنشاء المركز الحضاري وتطوير سوق الأعلاف والمواشي باب السعود وتسوير للعديد من المقابر، وإنشاء مغاسل للموتى، وإنشاء ساحات بلدية وتسمية وترقيم الشوارع بنجران. كما شملت مشاريع الأمانة لهذا العام 9 مشاريع للتحسين والتجميل والحدائق بتكلفة أجمالية 49.860.378 مليون ريال.

كما شمل العرض المشاريع الاستثمارية التي تعتبرها الأمانة رفداً مهماً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة