ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تبدأ بتدقيق مؤهلات الممارسين الصحيين الحاصلين على شهاداتهم من خارج المملكة

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

بدأت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أمس توثيق الشهادات لجميع الممارسين الصحيين الحاصلين على شهاداتهم من خارج المملكة بالتعاون مع شركة DATA FLOW المتخصصة في تدقيق المؤهلات والوثائق للتحقق من صحة مؤهلاتهم من خلال الاتصال بالجهة المصدرة لشهادة الممارسين الصحيين.

وبين الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالعزيز الصائغ أن تدقيق المؤهلات بات من أساسيات معايير اعتماد الهيئات المحلية والعالمية للمستشفيات والمنشآت الصحية، مؤكدا ان هذه الخطوة تحقق مبدأ تزويد المجتمع بالممارسين الصحيين القادرين على مزاولة المهن الصحية بكفاءة وتقديم خدماتهم بطريقة آمنة.

وكشف البروفيسور الصائغ أن الشركة العالمية المكلفة ستقوم بالتحقق من المؤهلات من مصادرها مباشرة عن طريق مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء العالم ومن ثم الحصول على رد رسمي بحال الشهادة ومن ثم ترسلها الشركة عبر البريد الإلكتروني للهيئة ممثلة في إدارة الوثائق. وقال إن آلية التحقق وتوثيق الشهادة وفق العقد المبرم تستغرق إجراءاتها من أسبوع حتى خمسة أسابيع كحد أقصى. من جانبه ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي للهيئة عبدالله الزهيان انه يتطلب على الممارس الصحي إنشاء حساب على صفحة داتافلو الإلكترونية يقوم من خلاله بتحميل المعلومات الذاتية ومعلومات المؤهل واستكمال المتطلبات الإلزامية، إضافة إلى تحميل صورة جواز السفر، وكذلك تحميل خطاب تفويض موقع عليه إلى داتافلو من اجل عملية التدقيق.

ودعا الزهيان الممارسين الصحيين الحاصلين على مؤهلاتهم من خارج المملكة إلى زيارة الموقع على الرابط

http://dataflowgroup.com/SCFHS/login.aspx

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة