ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم.. لمنسوبي وزارة الدفاع
ختام المرحلة الأخيرة من برنامج إعداد مدربي اللياقة البدنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تُختتم المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج التدريبي لإعداد مدربي اللياقة البدنية لمنسوبي وزارة الدفاع والذي ينفذه الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الأستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري أن هذه الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين على مفاهيم اللياقة البدنية والصحة.

ويستطيع المتدرب بعد نهاية الدورة أن يشرح اللياقة البدنية وعناصرها المرتبطة بالصحة.. ويقيس ويقوّم وينمّي كل عنصر من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.. ويصمم برامج اللياقة البدنية.. ويطبق مبادئ تدريب اللياقة البدنية.. ويطبق برامج لياقية بدنية صحية ترويحية في الألعاب الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية والأدوات.. وينظم برامج اللياقة البدنية.. ويتعرف على أكثر الإصابات الرياضية حدوثاً في الأنشطة البدنية وطرق إسعافها والوقاية منها.. ويطبق عوامل الأمان والسلامة أثناء تطبيق برامج اللياقة البدنية.

وأشار منسق الدورة بالاتحاد الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي إلى أن الدورة تشتمل على عدة محاور نظرية وتطبيقية ومنها مفاهيم اللياقة البدنية والصحة.. والتدريب البدني والرياضي.. والتمرينات البدنية. وتطبيقات برامج اللياقة البدنية في الألعاب الرياضية.. وإدارة وتنظيم برامج اللياقة البدنية.. والإصابات الرياضية وعوامل الأمان والسلامة في التدريب البدني.. ويستفيد من هذه الدورة 30 متدرباً من مشرفي الأنشطة البدنية بوزارة الدفاع.. ويشترك في تقديم المحاضرات والتدريب في الدورة كل من الدكتور رشيد الحمد والأستاذ سلطان العنزي والدكتور خالد الجلعود والأستاذ خالد الخريجي.. والدكتور علي جباري والدكتور صلاح السقا والدكتور عبد العزيز الدايل والدكتور محمد الأحمدي والأستاذ خالد السبر والدكتور ملفي الدوسري والدكتور عبد العزيز الخالد والأستاذ خالد البريدي والأستاذ عبد الوهاب الوهابي.

وأردف الخريجي أن برنامج المرحلة يشتمل على عدد من المحاضرات والبرامج التدريبية العملية حيث سيقام يوم الاثنين محاضرة بعنوان: (الأنشطة البدنية الترويحية) ثم برامج تطبيقية للأنشطة البدنية الترويحية يقدمها المدرب الأستاذ خالد بن ناصر السبر.. ثم محاضرة بعنوان: إدارة وتنظيم برامج النشاط البدني والرياضي يقدمها الدكتور ملفي الدوسري.

ويضم برنامج يوم الثلاثاء محاضرة وبرنامجاً عملياً بعنوان: (تطبيقات عملية لأنشطة بدنية في لعبة كرة اليد) يقدمها الأستاذ خالد البريدي.. ثم محاضرة وبرنامج عملي بعنوان: (تطبيقات عملية لأنشطة بدنية في لعبة كرة السلة) يقدمها الأستاذ عبد الوهاب الوهابي.. ثم محاضرة وبرنامج عملي بعنوان (تقويم برامج النشاط البدني والرياضي) يقدمها الدكتور ملفي الدوسري.

ويشتمل برنامج يوم الأربعاء على محاضرة وتطبيق عملي بعنوان: (تطبيقات عملية لأنشطة بدنية في لعبة كرة القدم) يقدمها الدكتور عبد العزيز الخالد.. ثم محاضرة وبرنامج عملي بعنوان: (خطة تصميم وتنفيذ وتقويم برنامج اللياقة البدنية) يقدمها الأستاذ خالد الخريجي.

وفي الختام سيتم إجراء اختبار نظري، ثم اختبارات عملية. عقب ذلك يتم تكريم المشاركين في الدورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة