ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كرويا سيبقى هذا اليوم مطبوعا في أذهان الجماهير الرياضية خصوصا الهلالية .. إما كصورة إيجابية أو سلبية حتى انطلاق التصفيات الآسيوية القادمة .. وحسب ما تسفر عنه نتيجة مواجهة الهلال بأولسان الكوري ضمن مواجهات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

* الكلمة هذا اليوم للجماهير بحضورها ومؤازرتها بكل قوة .. ونجاح المدرب كمبواريه بتشكيلته وتدخلاته وبروح اللاعبين وإصرارهم .. فالهلال مؤهل تماما لاجتياز عقبة أولسان وإلحاق الخسارة به مضاعفة والانتقال إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

* فعقب المستوى الباهت الذي قدمه الهلال في مباراة الذهاب في كوريا خصوصا في شوط المباراة الأول .. وكان محصلة اختراعات وقناعات خاطئة من المدرب كمبواريه وتقاعس اللاعبين .. يبدو اليوم أن الأمور ستكون مختلفة..

* خلال المباراتين التي لعبهما الفريق دوريا أمام الشباب والرائد وكسبهما بنتائج كبيرة ومستوى لافت .. يبدو أن (كمبو) تخلى عن بعض قناعاته .. فبدأ في الوصول للتوظيف الأمثل لعناصر الفريق.. وربما تعرف على الإمكانات الحقيقية لكل لاعب حسب تصريحاته !!

* لذا قدم الفريق مستوى مبهرا وحقق نتيجتين كبيرتين.. رغم اختلاف التشكيل العناصري للفريق في المباراتين.. مما يطمئن أن الفريق لديه ذخيرة بشريه قادرة على السير بالفريق وسط الموسم الشاق والمنافسة بقوة على ألقاب الموسم وليس الآسيوية فقط.

* الفريق الأزرق مطالب بالفوز بفارق هدفين.. لأن الفوز بفارق هدف يخرج الفريق من الآسيوية. عدا نتيجة هدف دون مقابل.. تذهب به إلى وقت إضافي وربما ركلات ترجيح.. ومن يريد اللقب القاري.. لن يعجز عن إلحاق الخسارة بأولسان بفارق هدفين أو ثلاثة..

* المدرب مطالب بوضع خط عمل وأهداف حسب التعرجات والمراحل الزمنية للمباراة لتخفيف العبء على اللاعبين .. مثلا لو طالب الفريق بإحراز هدف وحيد في الشوط الأول .. سيكون خفف الضغط النفسي على لاعبيه .. وهدف وحيد سيجعل الأوراق بيد الفريق الأزرق ولن يتمكن الفريق الكوري من اللعب على الزمن..

* من جهة أخرى تتوالى التوصيات بعدم اهتزاز المرمى الأزرق مما يصعب مهمته.. وهذا صحيح لكن.. ألا يستطيع الزعيم الأزرق على ملعبه وبين جماهيره الخروج بنتيجة 3/1 مثلا.. أجزم أنه قادر.. بل ممكن يصل لرباعيه.. ولن يضيره اهتزاز شباكه ولو بهدفين.. هذا لا يعني الحذر من ولوج هدف.. ولكن ينبغي فتح كل الاحتمالات تحسبا لأي مفاجأة قد تواجه الفريق..

* ممكن تصور سيناريو المباراة مستوى كبيرا للفريق الأزرق.. ويبقى القدرة على تحويل الفرص إلى أهداف.. فهي الفيصل وهي مربط الفرس.. فالفريق في مواجهاته الآسيوية في مواسم سابقة قادمة كان يلعب أمام الفرق الآسيوية على (باب واحد) فتبقى القدرة على كسر التكتلات الدفاعية وصنع الفرص واستغلالها.

* إصابة ياسر القحطاني وعدم مشاركته في اللقاء لا شك أنها خسارة كبيرة.. لكن يظل الفريق يملك البدلاء المتميزين.. وبعد استبعاد ياسر لن يكون المدرب حائرا بين مشاركة ياسر أو سو بيونج بجوار ويسلي.. وسيكون اختياره الكوري أمام الكوريين.. أيضا إصابة ياسر الشهراني وقبل الشلهوب.. هذه الغيابات ستكشف قوة البدلاء في الفريق..

* (كمبو) خالف كل التوقعات.. التي جزمت أنه سيجعل مباراة الرائد (بروفة) وسيلعب فيها بالتشيكلة الأقرب لمواجهة أولسان. ولكنه جعل (البروفة) أمام الشباب.. فلعب بالتشكيل الذي سيرمي به في وجه الكوريين.. ولو حدث تغيير فسيكون تغييرا طفيفا بالوسط.. أما مباراة الرائد فحولها للتجهيز العناصري فأراح لاعبين ومنح الفرصة لغيرهم لدخول أجواء المباريات..

* بالنسبة للدعوة إلى فتح الأبواب مجانا كنت من غير المرحبين بها لأسباب.. منها أن إستاد الأمير فيصل لن يستوعب الزحف الجماهيري الأزرق .. فضلا أنه قد تأتي فئات هدفها العبث على حساب جماهير تتوق للحضور ودعم الفريق.. واقترحت تخفيض التذكرة.. والجماهير الهلالية الضخمة التي ملأت إستاد الملك فهد وبقي الآلاف خارجه وبتذاكر مدفوعة.. حتما لن تبقي مقعدا فارغا في إستاد الأمير فيصل..

* نقطة أخيرة.. كتبت المقالة قبل معرفة نتائج مباريات فريقي الاتحاد والأهلي التي لعبت بالأمس.. ونرجو أن تكون نتائج إيجابية.. تؤهل الفريقين للدور نصف النهائي. وبهذا نضمن طرفا سعوديا في النهائي القاري.. وتبقى بطاقة الطرف الثاني لدى الهلاليين وماذا لديهم الليلة.. هل تطير من أيديهم أم يحتفظون بها وهو المتوقع بإذن الله.. ؟ّ!!..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky
 

السهل الممتنع
ليلة الجماهير الزرقاء !!
صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة