ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الاتحاد والأهلي وجهاً لوجه في نصف نهائي آسيا:
رباعية جدة حفظت حقوق العميد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ضرب الاتحاد والأهلي موعداً في نصف نهائي دوري أبطال آسيا حيث يلقيان ذهاباً وإيابا في هذا الدور.. وضمت الكرة السعودية التواجد في النهائي الآسيوي الكبير، وجاء تأهل الاتحاد بعد خسارته من جوانزو الصيني بهدفين مقابل هدف مستفيداً من فوزه 4-2 في لقاء الذهاب..

في حين جاء تأهل جاره الأهلي بعد فوزه الكبير على سباهان الايراني 4-1 بعد أن كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.

الاتحاد*جوانزو

جدة - حمود البقمي

بهدف المولد خطف الاتحاد بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة اسيا من امام فريق غوانزو الصيني بعد انتهاء اللقاء بهدفين لغوانزو مقابل هدف اتحادي الذي حقق نتيجة مباراة الذهاب التي اقيمت الاسبوع الماضي في جدة باربعة اهداف مقابل هدفين لغوانزو الصيني.

الشوط الأول

انطلقت المباراة باندفاع هجومي لفريق غوانزو بغية تسجيل هدف مبكر وتهيأت للاعبيه فرص مبكرة، ساعدهم في ذلك تراجع لاعبي الاتحاد والطريقة الحذرة التي بدأ بها مدربه الاسباني راؤول كنيدا الذي كثف خطوط فريقه الدفاعية على حساب الهجوم والاعتماد على الهجمات المرتدة التي يقودها الثلاثي نور وسوزا والشربيني. وكادت ان تنجح هذه المحاولات عند الدقيقة 13 بكرة مررها نور للشربيني خلف المدافعين ليواجه بها حارس المرمى ويضعها هدفاً ألغته راية الحكم المساعد. ومن كره توغل بها لوكاس وسط الدفاع الاتحادي عند الدقيقة (19) راوغ فيها اكثر من مدافع قبل ان يسددها ارضية على يمين مبروك زايد كهدف اول للفريق الصيني. بعد هذا الهدف مباشرة تهيأت للفريق الاتحادي فرصة ذهبية سددها البرازيلي سوزا بجوار القائم. ليعود ضغط الفريق الصيني على المرمى الاتحادي ومن كرة توغل بها جولي داخل منطقة الجزاء ويسقط مع اسامة المولد يحتسبها الحكم ضربة جزاء سددها كونكا عند الدقيقة (34) ليضعها على يمين مبروك زايد هدفاً ثانياً لفريق غوانزو الصيني. بعد هذا الهدف وضح الارتباك على مدافعي الاتحاد وتكررت الاخطاء الخطرة امام المرمى ليتدخل كانيدا ويزج بالمدافع احمد عسيري بديلاً لقلب الدفاع رضا تكر في وقت كان الجميع ينتظر من كانيدا تعزيز خط الهجوم بالهزازي الا ان الاسباني اكمل هذا الشوط محتفظاً بأوراقه الهجومية الى ان اطلق الحكم الكوري صافرته منهياً هذا الشوط بتقدم الفريق الصيني بهدفين دون مقابل للفريق الاتحادي.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط دخل الفريق الاتحادي بتعديل أجراه الاسباني كانيدا على تشكيلة وطريقة فريقة بعد ان سحب لاعب المحور الثالث في المباراة محمد ابو سبعان وزج بالمهاجم نايف هزازي بغية الاستفادة من ألعاب الهواء التي نجح هزازي بها في لقاء الذهاب إلا ان الفريق الصيني عاد وهو بتكتيكه الضاغط على المرمى الاتحادي وكاد ان يضيف هدفه الثالث مع اول هجمة لعبت عرضية سددها المهاجم الصيني رأسية قوية بجوار المرمى. في المقابل سجلت العاب الفريق الاتحادي نوعاً من الافضلية عن ما قدمه الفريق في الشوط الاول وبدأت تحركات محمد نور على الطرف الايمين والشربيني على الجهة اليسرى تشكل الخطورة وتعيد توازن الاداء بين الفريقين، ومن إحدى الكرات العرضية عند الدقيقة (59) كاد نايف هزازي ان يهز الشباك الصينية بكرة لعبها برأسه قوية تصدى لها حارس المرمى. يرد عليها كونكا بكرة تصدى لها قائم المرمى الاتحادي وسط ارتباك وتخبط في تنظيم الدفاع الاتحادي. وفي آخر محاولات المدرب كانيدا في تنشيط الشق الهجومي للفريق رمى بآخر أوراقه الهجومية بإدخال المهاجم الشاب فهد المولد بديلاً لقائد الفريق محمد نور الذي كان بعيداً عن مستواه في ظل الرقابة اللصيقة التي مورست عليه من قبل مدافعي فريق غوانزو الذي كانت تدخلات مدربه الايطالي ليبي مع مرور الوقت الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة على اطراف الملعب ومحاولة اللعب على الوقت بتأخير الكرات للضغط على اعصاب الاتحاديين إلا ان الشاب فهد المولد كان حاضراً وهز الشباك الصينية عند الدقيقة (78) بكرة سددها قوية تصطدم بقدم المدافع وتلج المرمى على يسار الحارس كهدف اتحادي اول اعاد الامل للاعبين واللعب بثقة الفريق البطل الذي تنظمت صفوفه الدفاعية بشكل أفضل رغم اندفاع الصينيين للبحث عن هدف ثالث وصمود اتحادي قتل الهجمات الصينية الى ان اطلق الحكم الكوري صافرته معلناً نهاية المباراة وتأهل الفريق الاتحادي لدور الأربعة من بطولة أبطال آسيا.

الأهلي × سباهان

جدة - عمر عبدالعزيز

وفي جدة ضرب الأهلي موعداً مع جاره ومنافسه التقليدي الاتحاد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عقب أن نجح مساء أمس في تجاوز سباهان الإيراني بأربعة أهداف لهدف وحيد على استاد الأمير عبدالله الفيصل وتحت أنظار حشد كبير من محبيه، سجل للأهلي: فيكتور من ركلة جزاء (29) عبدالرحيم جيزاوي (70) عماد الحوسني (هدفين) (34- 46) فيما سجل هدف سباهان الوحيد مدافعه طالبي (37)، وكان اللقاء قد شهد طرد حارس فريق سباهان الإيراني محمدي عند الدقيقة 28 من الشوط الأول عقب إعاقته لتيسير الجاسم.

دون أي مقدمات أو جس نبض وخلافه وعلى ذات الأجواء التي كانت موجودة في المدرجات جاءت بداية اللقاء صاخبة وقوية من الجانبين حيث استهلها سباهان الإيراني منذ الثواني الأولى بهجمة سريعة انتهت إلى أقدام المهاجم الخطير خلعتبري الذي وجد نفسه أمام المرمى وسدد كرة قوية كان لها المعيوف بالمرصاد، بينما لم يتأخر الرد الأهلاوي عبر رأسيتين كانت الأولى من عماد الحوسني أبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية بينما جاءت الثانية من معتز الموسى تصدى لها حارس سباهان محمدي.

كان ذلك ملخصاً لما حدث في العشر دقائق الأولى من اللقاء بينما لم يختلف الوضع في الدقائق التي تلتها حيث واصل الفريقان وصولهما السهل إلى المرمى بفضل الهجوم القوي والفعال للفريق الأهلاوي والوسط المميز للفريق الإيراني الذي قابلته الفراغات الدفاعية الكبيرة الموجودة في الجانب الأهلاوي.

لتعود الخطورة الأهلاوية مجدداً عبر تسديدة قوية لتيسير الجاسم من مسافة بعيدة وجدت الحارس محمدي الذي أبعدها إلى ضربة ركنية، قبل أن يكرر موراليس المحالة بتسديدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

ركلة جزاء وبطاقة حمراء وهدف أهلاوي

قبل أن يأتي الفرج للفرقة الأهلاوية بعد أن استقبل تيسير الجاسم كرة أهلاوية ساقطة خلف المدافعين ليواجه حارس المرمى الذي لم يجد حلاً سوى إعاقته لم يتوانى من خلالها حكم المباراة في احتساب ركلة جزاء للأهلي وطرد حارس المرمى محمدي ليتقدم لها هداف الأهلي فيكتور سيموس ويرسلها داخل الشباك (29).

الحوسني يسجل الثاني

ولأن حضور فيكتور سيموس لا يكتمل في الأهلي سوى بحضور زميله في خط الهجوم عماد الحوسني الذي لم يتأخر حضوره التهديفي سوى خمس دقائق بعد هدف فيكتور، حيث أرسل موراليس كرة عرضية وجدت رأسية جميلة من معتز الموسى إلا أن القائم الأيمن كان لها بالمرصاد قبل أن يكملها عماد الحوسني داخل الشباك.

سباهان يفاجئ الأهلاويين بالأول

وفي غمرة الهجوم الأهلاوي تحصل سباهان على كرة ثابتة في منتصف ملعب الأهلي أرسلت إلى داخل منطقة الجزاء لتجد رأس المدافع طالبي الذي أسكنها داخل الشباك (37).

الحوسني يعيد البسمة للأهلاويين

وفي الثواني الأخيرة من الشوط ارتقى عماد الحوسني لعرضية منصور الحربي ليسكنها داخل الشباك معلناً تقدم فريقه بالهدف الثالث (46).

واستهل مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) الشوط الثاني بتبديل أخرج من خلاله اللاعب المصاب فيكتور سيموس وأدخل بدلا منه لاعب خط الوسط عبدالرحيم جيزاوي حيث تغير مع هذا التبديل الرسم الفني للفريق الأهلاوي بعد أن أصبح يلعب بخمسة لاعبين في خط الوسط مع تواجد العماني عماد الحوسني وحيداً في خط المقدمة إلا أن ذلك لم يقلل من السيطرة الأهلاوية التامة على مجريات اللقاء والفرص المتوالية أمام المرمى الإيراني والتي لم يفلح عبدالرحيم جيزاوي وموراليس وعماد الحوسني وتيسير الجاسم في استغلالها ومضاعفة النتيجة بينما اكتفى سباهان بالهجمات المرتدة والاعتماد على الكرات الطويلة.

الجيزاوي يسجل الرابع

وفي غمرة السيطرة الأهلاوية أرسل كامل المر عرضية مميزة تجاوزات المدافعين وحارس المرمى ووجدت المنطلق عبدالرحيم جيزاوي الذي لم يتوانَ في إسكانها داخل الشباك (70).

وبعد ذلك اطمأن مدرب الأهلي على نتيجة اللقاء وقام بإراحة مهاجمه عماد الحوسني وأدخل بدر الخميس بديلا له بعد أن أخرج في بداية الشوط فيكتور سيموس لتتواصل الهيمنة الأهلاوية على أجواء اللقاء حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة