ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 03/10/2012 Issue 14615 14615 الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

الملحقية الثقافية بالصين تحتفل مع طلبتها باليوم الوطني المجيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية سعادة الملحق الثقافي الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي لدى جمهورية الصين الشعبية، أقامت الملحقية الثقافية في بكين احتفالها باليوم الوطني واللقاء الدوري الأول مع طلبة منطقتي بكين وتيانجين .. حيث عزف السلام الملكي السعودي ثم استهلت فقرات الحفل بالقرآن الكريم، ثم تتالت الفقرات التي بدأها الملحق الثقافي بكلمة رحب فيها بالحضور وزف التهنئة الخالصة بذكرى اليوم الوطني، أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه بالملحقية الثقافية، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وإلى الشعب السعودي الكريم.

كما أشار إلى النقلة النوعية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في مجال التعليم العالي؛ وتطرّق إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، حيث أفاد بأنه بلغ عدد الطلبة في جمهورية الصين الشعبية ما يقارب 1200 طالب وطالبة في جميع التخصصات وفي أرقى الجامعات الصينية وأعرقها.

ثم وجّه سعادته كلمة إلى أبنائه الطلبة حثهم فيها إلى التمسك بدينهم واستغلال فرصة الابتعاث إلى الصين بالنهل من شتى العلوم والفنون والمثابرة والتقيد بالخلق الحسن، والالتزام بأنظمة وقوانين البلد المضيف؛ ثم تلا ذلك كلمة للطلبة المبتعثين ثم قصيدة وطنية ألقاها أحد الطلبة المبتعثين.

بعد ذلك فتح النقاش والحوار بين الطلبة وسعادة الملحق الثقافي والمشرفين الدراسيين، وبحضور محامي الملحقية الثقافية وكذلك شركة التأمين الطبي؛ حول عدد من الموضوعات التي تتعلق بالشؤون الدراسية والمالية وكذلك القانونية والصحية.

وفي الختام تقدم القسومي بالشكر الجزيل إلى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبة الدكتور أحمد السيف ومسؤولي الوزارة، على دعمهم المتواصل واللا محدود للملحقية الثقافية السعودية في بكين، كما عبّر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالملحقية سليمان الراشد عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاز هذا الحفل والملتقى، وشكره أيضا لمسؤولي الوزارة ولسعادة الملحق الثقافي لاهتمامه بأمور الطلبة السعوديين، ومساعدتهم في شتّى مقاطعات الصين، حيث خصص لهم هاتفاًً لحالات الطوارئ خارج أوقات الدوام الرسمي (008618611372548).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة