ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إقالة أمين عام البرلمان بعد إحالته للجنايات
الرئيس المصري يفرج عن دفعة من السجناء

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج - نهى سلطان:

اعتمد الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، قراراً جمهورياً برقم 218 لسنة 2012، بالعفو عن دفعة من السجناء بمناسبة الاحتفال بنصر حرب أكتوبر. وقال ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قرارات الإفراج عن المساجين في المناسبات والأعياد الرسمية يعتبر قراراً اعتيادياً يتم في كل مناسبة رسمية للسجناء الذين أتموا ثلاثة أرباع المدة المحكوم عليهم بها، وأن الرئيس صدّق على قرار الإفراج عن السجناء منذ عدة أيام، ليتم الإفراج عنهم بمناسبة احتفالات أكتوبر.

من جهة اخرى, أصدر الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى المصري قراراً بقبول استقالة المستشار سامي مهران أمين عام مجلس الشعب من منصبه, كما أصدر فهمي قراراً بتكليف السيدة عزة صبيح أمين أمانة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بالقيام بأعمال الأمين العام بصفة مؤقتة.

وكان مهران تقدّم باستقالته من منصبه بعد إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع. يشار إلى أن المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة حدد جلسة 4 نوفمبر المقبل، لعقد أولى جلسات محاكمة سامي مهران أمين عام مجلس الشعب، أمام الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدى قنصوة، وذلك في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة