ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أحبطت هجومًا يستهدف مركزاً للشرطة في صنعاء
القوات اليمنية تضبط كميات كبيرة من المتفجرات

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قال مصدر رسمي في اليمن: إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض مساء يوم أمس الأول على عنصرين إرهابيين من تنظيم القاعدة في محافظة عدن بجنوب البلاد. وأوضح المصدر أن أحد الإرهابيين الذي ألقي القبض عليهما يدعى عمار الميسري فيما يدعى الآخر علي الجحافي.

من ناحية ثانية أفاد المصدر أن سلطات الأمن اليمنية ضبطت 224 كيلو جرام من أخطر المواد المتفجرة من بينها 160 كجم من مادة الـ»anfo « في منزل لعناصر القاعدة تمت مداهمته صباح الثلاثاء في حي «ريمي» في مديرية المنصورة بمحافظة عدن.

وأضاف المصدر أنه تم كذلك ضبط تسع قذائف متنوعة جاهزة للتفجير في نفس المنزل من ضمنها سبع أنابيب غاز وصفائح تستخدم للذخيرة معبأة بمادة الـ «تي إن تي», وخمس دبات سعة 2 ليتر محشوة بالمتفجرات و30 عبوات ناسفة من بينها عبوات مجهزة بمغناطيس لتفجير السيارات وصاروخ من نوع «لو» وقنابل يدوية وألغام مضادة للدبابات وجهاز حاسوب ووثائق خطيرة وخرائط تتضمن مخططات التنظيم لمهاجمة عدد من المصالح الحيوية واغتيال قيادات عسكرية وأمنية ومدنية في محافظة عدن.

وكان ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن لقوا مصرعهم في مواجهات مع قوات الأمن في محافظة عدن بجنوب البلاد يوم أمس الأول الثلاثاء.

عندما داهمت وحدة مشتركة من قوات الجيش والشرطة منزلاً كانت تتواجد بداخله عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة في حي «ريمي» مديرية المنصور بمحافظة عدن. مشيرة إلى أن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية ونتج عن ذلك مصرع ثلاثة إرهابيين «من قيادات تنظيم القاعدة» بينهم صومالي والقبض على عنصر رابع، فيما أصيب أربعة من جنود الأمن المركزي.

وأضافت المصادر أنه تم العثور في حوش المنزل على سيارتين مفخختين كانتا معدتان لتنفيذ عمليتين إرهابيتين، كما تم ضبطت كميات من المتفجرات من بينها أحزمة ناسفة ومخططات لتنظيم القاعدة لمهاجمة قيادات عسكرية وأمنية ومنشآت حيوية في محافظة عدن.

في غضون ذلك أبطلت أجهزة الأمن في العاصمة اليمنية صنعاء يظهر أمس مفعول قنبلة موقوتة زرعت أمام قسم للشرطة في منطقة باب اليمن بجنوب المدينة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة