ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأهلي يدعم الأسر المنتجة المساهمة في الإسكان التنموي بجازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ساهم البنك الأهلي في تدريب وتوظيف مستفيدات من برنامج الأهلي للأسر المنتجة اللاتي ساهمن في تنفيذ مشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي بمنطقة جازان، وذلك بالتعاون مع جمعية الملك فهد الخيرية النسائية .

وتم تأهيل وتدريب المستفيدات من خلال دورة «نجارة وتنجيد الأثاث» التي اسمترت لمدة 6 أشهر وناقشت أساسيات النجارة والتنجيد والتطبيق الميداني حتى أصبحن قادرات على التصميم والابتكار وإنتاج العمل بإتقان.

يأتي ذلك ضمن سعي البنك الأهلي الدؤوب من خلال برامجه للمسؤولية الاجتماعية إلى تأهيل وتمكين الأسر المحتاجة وتحويلها إلى أسر منتجة قادرة على العطاء والإنتاج بغرض توفير مصادر دخل دائمة تساعدهم على مواجهة متطلبات الحياة والعيش الكريم. وتشير آخر النتائج إلى أن عدد المتدربات اللاتي خضعن لبرنامج الأهلي للأسر المنتجة منذ تأسيسه عام 2006 أكثر من 6753 سيدة، وتم تقديم أكثر من 200 دورة تدريبية متخصصة عقدت في أكثر من 33 مدينة وقرية في أنحاء المملكة، كما بلغت نسبة عرض وبيع تلك المنتجات التي قدّمتها الأسر المنتجة بعد انتهاء الدورات 93%.

يذكر أن برامج الأهلي للمسؤولية الاجتماعية التي تخدم الأسر المنتجة ساهمت في تنمية الأسر وتلبيه احتياجاتها وتحفيزها وتدريبها وتأهيلها ومساعدتها على استثمار طاقاتها وجهودها في تنمية المجتمع، بدءا من التدريب ومروراً بالتأهيل ومن ثم تمكين الأسر المحتاجة وتحويلهم إلى أسر منتجة قادرة على العطاء والإنتاج بغرض توفير مصادر دخل دائمة تساعدهم على مواجهة متطلبات الحياة والعيش الكريم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة