ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قزاز يطرح عطر Calligraphy الجديد من أراميس «Aramis»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرحت معارض قزاز عطرها الجديد Calligraphy الذي لقي إقبالا واسعا من الجمهور كونه يلبي الذوق العربي، وجاءت انطلاقة هذا العطر تعبيراً عن امتنان Aramis لمعارض قزاز ودورها في نشر ثقافة الإحساس بالعطر وتذوقه.

وتمتلك أراميس Aramis تاريخاً ضاربة جذوره في أعماق الثقافة الغربية وهي مستوحاة من جمال ونقاء الشرق الأوسط، ويعكس العطر الجديد التوافق ما بين حرفتين قديمتين، هما فن الخط العربي مع إبداع العطر الحديث كتعبير فني لأسلوب الشخص الخاص.

وقد تأسس فن صناعة العطور منذ آلاف السنين وبقي وسيلة للتعبير عن الذات. كلمة (perfume عطر) مشتقة من المصطلح اللاتيني «per fume» الذي يعني ( «through smoke» من خلال الدخان). حتى اليوم لا زال دخان العود المحروق كالبخور يُمرر عبر الضيوف كتعبير عن حسن الضيافة، تماما مثل فن الخط الذي يجد اهتماما لما يوحيه من تعابير، وقد تداخلت هاتين الحرفتين القديمتين مع البشرية منذ آلاف السنين. الآن، كلاهما قامت Aramis بتقديمهما في ابتكار واحد يشكل تحفة فنية عصرية هي عطرها الجديد Calligraphy .

وتم تطوير الرائحة العصرية خصيصاً للمستهلك العربي لكلا الجنسين الرجل والمرأة، حيث يكشف الجوهر الرائع عن ظلال من حب الهال ومزيج متناغم من الليمون والقرفة، وتكشف قلب من البلاسم والبتلات الثمينة عن غموضها ببراعة. بالإضافة إلى تركيز نبات المر مُحاط بورود الزعفران الذهبية وأبسولوت الزهر الغني، كما أن العبير الدافئ من الباتشولي والعنبر الساخن تهمس في روح العطر فوق أرضية مترفة من المسك في تناغم ساحر.

ويأتي هذا العطر معبأ في زجاجة فاخرة تحمل شعاراً مميزاً قام بابتكاره طارق عتريسي، مصمم جرافيك. هذه الصورة المصنوعة يدوياً على غرار كلمة Calligraphy تمثل فن الخط، باللغة العربية، وتتكون من كلمتين. كل كلمة منحوتة بالأسلوب المعاكس. كلمة حديثة، هندسية ومطبعية أكثر؛ والكلمة الأخرى تقليدية، عضوية وكتابية أكثر. ويوضح هذا التباين مبدأ العطر للجنسين وهو يعكس طرح فكرة «calligraphy فن الخط» لتفسير التقاليد بتحريف معاصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة