ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«مناسبات» ترصد ملامح قيادة المؤسِّس على صفحات عددها الـ(31) في ذكرى اليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدرت مجلة مناسبات عددها الحادي والثلاثين على هامش ذكرى الاحتفال بيوم الوطن، حيث شمل العدد استعراض المنجزات التي تحققت على أرض الوطن بالكلمة والصورة .. بالإضافة إلى استعراض ما قام به المؤسِّس من أعمال وجهود لتوحيد الوطن في لحمة واحدة وعلى قلب واحد، أخوة ومحبة وولاء لهذا الدين وهذا الوطن، مستعرضة شهادات تاريخية لكبار المؤرِّخين حول عهد الملك عبد العزيز. تناول العدد جانباً من شخصية الملك عبد العزيز - رحمه الله - وما يتصف به من أخلاق وكلمة وشجاعة ووفاء هذا القائد لشعبه، وحرصه على رفعة هذا الدين وتطوير هذه البلاد.. وتطرّقت المجلة إلى الإنجازات التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من خلال مسيرته، ملقياً الضوء على مؤتمر التضامن الإسلامي الذي عُقد في المملكة مؤخراً في ظرف عاصف تمر به الأُمّة الإسلامية، مستدعياً تاريخ المبادرات الإسلامية التي تبنّتها المملكة منذ عهد المؤسِّس الملك عبد العزيز. أيضاً توقّف العدد أمام المبادرات الإنسانية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

واستمراراً لنهجها في طرح عدد من القضايا الوطنية الكبرى والمشكلات الاجتماعية، خصّصت مناسبات في عددها هذا تحقيقاً خاصاً عن أبناء المطلّقات، مستعرضة أزمة الطلاق وعواقبه الوخيمة على المجتمع السعودي، كما واصلت المجلة طرح ملف الفساد الذي فتحته قبل نحو ثلاثة أعداد. وفي مقاله الذي تحدث في بدايته عن ذكرى اليوم الوطني والمنجزات الوطنية، كشف رئيس تحرير مناسبات الزميل خالد التويجري عن بدء مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي، مستعرضاً عدداً من التفاصيل الخاصة بالتوسعة الكبرى للمرة الأولى. فضلاً عن طرح العدد تقريراً موسعاً عن اقتصاد التمور في المملكة وما يتوقع لمستقبله، وأهم المشروعات اللازمة لتطوير صناعة التمور لتنمية عوائدها.

يُذكر أنّ عدد مناسبات صدر برعاية كلٍّ من الخطوط الجوية العربية السعودية، ومكتب المجد الهندسي, ومجموعة بن لادن السعودية، وشارك فيه عدد كبير من الجامعات السعودية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة