ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشن مشروع لبنات لتدريب معلمي الحلقات ... الهذلول :
150 ألف طالب وطالبة تحفيظ يدرسون في 1000 مسجد و 300 دار نسائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

دشن نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الشيخ عبد الرحمن بن عبدالله الهذلول أمس مشروع لبنات التدريب مركز غراس القيم لتدريب المعلمين والجامعيين التابع للجمعية، بحضور الأمين العام للجمعية الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق.

وفي بداية الحفل ألقى الشيخ عبد الرحمن الهذلول أكد أن عدد الملتحقين بالحلقات يربو على المائة وخمسين ألف طالب وطالبة يدرسون في 1000 مسجد وأكثر من 300 دار نسائية، مشيراً إلى أن الجمعية قد أخذت على عاتقها تعليم كتاب الله وتيسير كل السبل لاختصار الطرق لإتقان العمل لذا فقد اعتنت بالكم والكيف في عملها بهدف إخراج مخرجات طيبة واختصار الوقت والتكلفة وإنما تتقدم الأمم باعتمادها على التدريب وما هذا الحفل إلا تطبيق لهذا النهج الذي نسير عليه.

ثم ألقى مدير مركز غراس القيم الشيخ عبد المجيد بن عبد الله البشر كلمة أوضح فيها أن برنامج لبنات يقوم على تطوير الكوادر البشرية الموجودة على رأس العمل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم والمهتمين بالجوانب التربوية في أربع مجالات هي القيادة والإدارة وتطوير الذات والإعلام، ومدة كل برنامج 60 ساعة عمل سيقوم عليها أكثر من 120 معلما ومدربا ويستفيد منها أكثر من 6000 طالب، وسيتم ذلك من خلال ورش عمل ومحاضرات ولقاءات وزيارات لمؤسسات تربوية وإعلامية.

وأضاف البشر أن البرنامج سينطلق في غرة محرم المقبل بمشيئة الله ويهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية الموجودة في حلقات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وإعداد الصف الثاني للعاملين في حلقات تحفيظ القرآن الكريم والمساهمة في استثمار الكوادر البشرية الموجودة في الجمعية من خلال التدريب والتطوير.

بعدها تم تكريم الداعمين والمشاركين في برامج المركز وتقديم بعض العروض المرئية للتعريف بأنشطة المركز وبرامجه، كما وزعت كتيبات واستمارات الالتحاق بالبرنامج على الحضور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة