ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في محاضرة للكلية عن استعداداتها للموسم
اللواء الشعلان: 3 آلاف من كلية الملك فهد الأمنية سيشاركون في الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

بحضور مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان واركانات الكلية وجميع منسوبيها، أقيمت أمس الأول محاضرة ألقاها مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب وقائد قوات أمن الحج اللواء سعد بن عبدالله الخليوي ضمن برامج الكلية في تهيئة منسوبيها لمهمة الحج وذلك بمقر الكلية بالرياض. وأوضح مدير عام الكلية في كلمة افتتاحية للمحاضرة أن مشاركة طلبة الكلية في مهمة الحج ستكون على جزأين: الجزء الأول مع المديرية العامة للمباحث والجزء الثاني مع الإدارة العامة للمرور, مبيناً أن الكلية ستشارك هذا العام بثلاثة آلاف من منسوبيها, ويحظى المشاركون بدعم لا محدود صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية.

من ناحية أخرى عبر مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب وقائد قوات أمن الحج عن شكره وتقديره للكلية قيادة ومنسوبين على جهودهم المميزة في إنجاح مهمة الحج الأمنية.

وتحدث اللواء سعد الخليوي عن استعدادات قوة الحج وواجباتها في أداء العمل الأمني للحج, موضحا الهيكل التنظيمي لقيادة قوات امن الحج مفصلا بعض الاستراتيجيات والخطط والاستعداد التام بـ23 خطة طوارئ خدمة لضيوف الرحمن. واستعرض خلال المحاضرة بعض المشكلات الناتجة عن الازدحام في المشاعر المقدسة وطرق علاجها، وكيفية تدفق الحجاج إلى منشأة الجمرات والمسارات المؤدية إلى الجمرات. ونوه اللواء الخليوي بجهود الأجهزة الأمنية كافة في تنظيم حركة السير وسلامة الحجيج بأنه جهد عظيم ومتكامل. وفي ختام المحاضرة سلم مدير عام الكلية درعاً تذكارياَ لقائد قوات أمن الحج.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة