ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشنها محافظ الأحساء والمشاركات بلغت 157 صورة
60 مصوراً ومصورة يتنافسون في مسابقة (هجر ثقافة وتراث)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايض العرجاني:

شارك 60 مصوراً ومصورة من كافة مناطق ومحافظات المملكة بأكثر من 157 مشاركة، في مسابقة التصوير الفوتغرافي (هجر ثقافة وتراث)، التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ودشنها أمين المحافظة المهندس فهد الجبير، بمقر الأمانة أمس الأول وبلغت جوائزها 15 ألف ريال مقسمة على أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل من كل محور، حيث تركزت مشاركات المتسابقين في محورين هما (التراث المعماري) و( الأحساء حضارة وثقافة ).

وذكر المهندس الجبير، خلال كلمته أثناء حفل التدشين أن مسابقة هجر ثقافة وتراث للتصوير الضوئي تشكل إحدى الركائز الهامة، التي تدعونا للمحافظة والاهتمام بثقافة وتراث الإحساء العريق، وإبرازه بصورة إبداعية تحاكي أحاسيسنا. وذكر الجبير، أن هذه المسابقة وما تضمنته من أهداف إثرائية بتسليط الضوء على الأحساء، وما تملكه من تراث وحضارة تاريخية، يدعونا أفراداً وجماعات إلى تعزيز اهتمامنا بمكتسبات الثقافة والتراث.

يذكر أن المركز الأول في محور الأحساء ثقافة وتراث كان من نصيب المشارك حسين أبو حليقة، أما جائزة المحور الثاني (التراث العمراني) فحصل عليها المشارك على الناصر.

هذا وسيستمر معرض الصور في المدرسة الأميرية بالأحساء لمدة أسبوع، كما سيتخلل ذلك رحلة للمصورين على بعض المعالم التاريخية بالأحساء لالتقاط الصور لها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة